منظمة إنسانية ألمانية تطالب الحكومة باستقبال لاجئين عالقين في بيلاروسيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

طالبت منظمة “برو أزول” الألمانية الإنسانية حكومة المستشار “أولاف شولتس”، بضرورة إيجاد حل سياسي للاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية قبل حلول عيد الميلاد

المنظمة ومقرها فرانكفورت قالت في بيان أصدرته اليوم السبت، إنها ومجلس اللاجئين في ولاية سكسونيا السفلى يتلقيان “باستمرار نداءات استغاثة من أقارب يائسين من ألمانيا”، مشددة على ضرورة اتخاذ قرار عاجل “لتفادي الكارثة وإنقاذ الأرواح البشرية”، في ظل منع منظمات الإغاثة الدولية وكذلك وسائل الإعلام من الوصول إليهم.

في هذا السياق، أكد المدير التنفيذي للمنظمة جونتر بوركهارت: “نتوقع أن ينهي المستشار (أولاف) شولتس هذا التواري والتسامح الضمني مع تعليق سيادة القانون على حدود الاتحاد الأوروبي”، مشيرا إلى أن هناك مسؤولية خاصة لاستقبال أولئك الذين يسعون للحصول على الحماية ولهم علاقة خاصة بألمانيا، على سبيل المثال بسبب روابط عائلية.

يذكر أن آلاف المهاجرين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية بعدما منعتهم سلطات وارسو من دخول أراضيها، حيث يحاول المهاجرون ومن بينهم أطفال ونساء عبور بولندا بهدف الوصول إلى دول أوروبا الغربية لاسيما ألمانيا.

ويعاني المهاجرون هناك من أوضاع إنسانية صعبة جراء الإرهاق والبرد القارس، ما تسبب بوفاة العديد منهم خلال الأسابيع الماضية.

Exit mobile version