السويد: 60% من مرضى كورونا بالعناية المركزة غير ملقحين

أخبار القارة الأوروبية – السويد

كشفت إحصائية سويدية لمرضى فيروس كورونا في العناية المركزة بمستشفيات البلاد خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أن 60% منهم غير مطعمين ضد الفيروس .

الاحصائية التي نشرتها اليوم الأحد وسائل إعلام محلية، أظهرت أيضا أن 25% من الذين خضعوا للعناية المركز بسبب الإصابة بالفيروس رغم تلقيهم التطعيم بشكل كامل.

ونقل عن مسؤول سجل العناية المركزة في السويد”يوني هيلغرين”، قوله إن الذين دخلوا المستشفيات رغم حصولهم على كامل اللقاحات، هم في غالبيتهم أشخاص فوق 65 عاما، معتبرا أن الأمر يتعلق بكفاءة جهاز المناعة، الذي ينخفض مع التقدم في العمر، مشيراً إلى أهمية وجود جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا.

يذكر أنه لغاية الآن تلقى أكثر من 7 ملايين و300 ألف شخص (12 عاما وما فوق). جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا، أي نحو 81% من السكان في تلك الفئة العمرية، في حين تلقى 1.93 مليون شخص (فوق سن 18 عاما) الجرعة الثالثة، اي قرابة 23.2% من السكان من هذه الفئة العمرية بالسويد.

وكانت هيئة الصحة العامة في السويد قد أعلنت قبل يومين، أن عدوى كورونا زادت في البلاد بأكثر من 30% الأسبوع الماضي، و20 % حتى الآن من الأسبوع الحالي.

كما ارتفع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في البلاد بمقدار 40 مريضا خلال أسبوع واحد، وزاد عدد المرضى الذين يدخلون العناية بسبب الأمراض المعدية الأخرى، مثل الإنفلونزا. ما أدى إلى وجود 405 أماكن مشغولة في العناية المركزة من أصل 484 مكاناً متاحاً.

وتشهد الرعاية الصحية حالة متوترة في السويد حاليا، حيث يجري علاج أكثر من 500 مريض في المستشفيات. وهذه زيادة بنسبة 25 % في أسبوع.

Exit mobile version