مقتل 7 سوريين في حادث سير بعد مطاردتهم من الشرطة الهنغارية

مقتل 7 سوريين في حادث سير بعد مطاردتهم من الشرطة الهنغارية

أخبار القارة الأوروبية – هنغاريا

قتل سبعة لاجئين سوريين، في حادث سير في قرية حدودية هنغارية مع صربيا، فيما جرح ثلاثة آخرون أثناء توجههم إلى ألمانيا بقصد اللجوء

وذكرت مواقع محلية سورية أن معظم القتلى ينحدرون من مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، مشيرة أن سبب الحادث يعود لمطاردتهم من قبل جهاز الشرطة في هنغاريا الذي حاول ايقافهم عنوة وقطع الطريق أمامهم، مما أدى الى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف.

من جانبها، ذكرت السلطات الهنغارية أن حادث السير وقع في قرية موراهالوم الحدودية (170 كلم جنوب بودابست) بالقرب من الحدود مع صربيا، في وقت متأخر من مساء الاثنين وأدى إلى وفاة سبعة أشخاص وجرح أربعة آخرين.

ونقل موقع “مهاجر المعلومات” المتخصص بالهجرة واللجوء، عن الشرطة الهنغارية قولها، إن الحادث وقع بعد أن حاول سائق السيارة الهرب من دورية للشرطة، فاصطدم بمحل لبيع الزهور.

يشار إلى أن الضحايا هم: جاسم الناصر(الشدادي)، حسين الناصر(الشدادي)، عمار محمد الجباوي، عصام الرحبي، محمد قاسم القادري(عامودا)، محمد فهد قاسم والطفل هاني أحمد سليمان الحداوي الذي توفي في المشفى لاحقاً، وهو من أبناء قبيلة البوسرايا في بقرص بريف الميادين.

جدير بالذكر أن هنغاريا شهدت قبل سنوات إحدى أسوأ حوادث الهجرة في تاريخها، بعد العثور على جثث 71 شخصا قضوا اختناقاً، في شاحنة مهجورة على طريق سريع يؤدي إلى النمسا.

وفي العام 2019، حكمت محكمة مجرية بالسجن المؤبد على أربعة أشخاص ثبتت علاقتهم بتلك الحادثة المفجعة.

Exit mobile version