ألمانيا تعلن تحقيق هدف إعطاء 30 مليون جرعة تطعيم كورونا في غضون 45 يوما

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تمكنت السلطات الصحية الألمانية من تحقيق هدفها الذي كانت قد وضعته منتصف الشهر الماضي والرامي إلى إعطاء 30 مليون جرعة تطعيم بحلول نهاية العام 2021، أي في غضون 45 يوما.

وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ أعلن أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز هذا الهدف اليوم الأحد، مضيفا أن ” حملة الجرعات التنشيطية في ألمانيا تسير على قدم وساق، وقد حققنا الآن هدفا مرحلياً مهماً يمكن لنا جميعاً أن نكون فخورين به”.

ودعا لاوترباخ الجميع إلى الاستمرار بسرعة عالية وشدد بالقول: “سندخل الجولة الثانية، وهدفنا هو مواصلة حملة الجرعات التنشيطية بسرعة عالية على مدار الأسابيع المقبلة حتى نتمكن من أن نقلل على نحو ملحوظ عدد حالات دخول المستشفيات بسبب متحور أوميكرون”.

واعرب عن اعتقاده بأن حملة الجرعات التنشيطية الحالية في ألمانيا ربما هي الأكثر نشاطا في أوروبا “وسنواصلها بكل السبل”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد أعلن في أعقاب مؤتمر مع رؤساء حكومات الولايات في الـ18 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن هدف إعطاء 30 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا بحلول نهاية العام لكنه قصرها آنذاك على الجرعات التنشيطية فقط.

ومنذ ذلك اليوم بدأ العد. لكن شولتس عاد وقال في بيان الحكومة الذي ألقاه في البرلمان في الـ15 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري : “أود أن نأخذ في ألمانيا 30 مليون جرعة تطعيم بحلول نهاية العام كجرعة أولى أو جرعة ثانية أو جرعة تنشيطية”

وفي الـ21 من الشهر الجاري، عاد شولتس وعدل موعد تحقيق الهدف ليصبح عيد الميلاد وقال:”نستهدف إعطاء ما يصل إلى 30 مليون جرعة تطعيم بحلول عيد الميلاد، وثمة أمور كثيرة توحي بأننا سنحقق هذا الهدف”.

جدير بالذكر أن الجرعات التي تم إعطاؤها منذ 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حتى اليوم الأحد وزادت عن 30 مليون جرعة تألفت من أكثر من 5 ملايين جرعة أولى وثانية، ونحو 25 مليون جرعة تنشيطية، وفقا لبيانات وزارة الصحة الألمانية.

Exit mobile version