بغداد تنقل جثامين مهاجرين قضوا في بحر المانش إلى العراق

بغداد تنقل جثامين مهاجرين قضوا في بحر المانش إلى العراق

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

وصلت مساء أمس السبت طائرة إلى مطار أربيل في العراق، تحمل جثامين مهاجرين عراقيين قضوا في حادث غرق مركب في بحر المانش نوفمبر الماضي.

وأوضحت وكالة فرانس برس أن المهاجرين العراقيين يبلغ عددهم 14 شخصا، وسيتم نقلهم إلى إقليم كردستان في شمال العراق ليواروا الثرى في مسقط رأسهم.

وفور وصول الطائرة إلى المطار،عملت سيارات الإسعاف على نقل الجثامين إلى المستشفى، ومن ثم تسليمها لذوي الضحايا.

يشار إلى أن الحادث المأساوي الذي وقع في نوفمبر الماضي، أدى لوفاة 27 شخصا على الأقل، وكان قد وُصف حينها بأنه الحادث الأكثر دموية في بحر المانش

في السياق، جرى تحديد هويات 26 من الضحايا في فرنسا، من بينهم 17 رجلا و7 نساء تراوحت أعمارهم بين 19 إلى 46 عاما، وطفل يبلغ من العمر 7 سنوات، ومن بين الضحايا أيضا كردي إيراني و3 إثيوبيين وصومالي و4 أفغان ومصري، بالإضافة إلى العراقيين الـ16

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الفرنسية ذكرت حينها، أن المهاجرين غادروا في نهاية الليل من لون بلاج قرب غراند سينث، حيث يخيم العديد من المهاجرين على الساحل الشمالي لفرنسا، على متن قارب مطاطي قابل للنفخ، في محاولة للعبور إلى السواحل الإنجليزية المقابلة.

كما أضافت الوزارة، أنه لم ينجُ من الغرق إلا كردي عراقي وسوداني، ونقلت عن أحدهما قوله أنه كان هناك 33 شخصاً على متن القارب.

Exit mobile version