وزير الصحة الفرنسي: الموجة الخامسة للجائحة قد تكون الأخيرة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

رجح وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، اليوم الأحد، أن تكون الموجة الخامسة من فيروس كورونا التي تشهدها فرنسا هي الأخيرة بالنسبة لموجات انتشار الفيروس.

وقال الوزير في تصريحات صحافية نقلتها قناة “فرانس أنفو تي في” الأخبارية :”إن متغير “أوميكرون”يعد معدياً جداً لدرجة أنه سيؤثر على جميع سكان العالم وسيؤدي ذلك إلى تعزيز المناعة لديهم؛ حيث سيكون الجميع أكثر تسليحا بعد مروره”.

وشدد على ضرورة الاستمرار في تطعيم كافة الشعوب حول العالم بشكل عاجل لمواجهة هذا الفيروس، مضيفا : “أن فترة العزل للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل وأثبتت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا ستنخفض من عشرة إلى سبعة أيام”.

وذكر: “أنه يمكن رفع مدة العزل بعد خمسة أيام في حال جاءت نتائج الاختبارات سلبية، وسيتعين على من لم يتم تطعيمهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام مع إمكانية الخروج من العزل بعد سبعة أيام بموجب نفس الشروط”.

في السياق، سجلت السلطات الصحة العامة في فرنسا 219 ألفا إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل المجموع التراكمي منذ بداية ظهور الوباء إلى 10 ملايين و191 ألفا ، فيما سجلت 110 حالات وفاة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 123 ألفا و851 وفاة.

Exit mobile version