بعد تضامنها مع فلسطين.. بطلة هاري بوتر تثير غضب اسرائيل

بعد تضامنها مع فلسطين.. بطلة هاري بوتر تثير غضب اسرائيل

أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

أثارت الممثلة الأمريكية “إيما واتسون” جدلا بعد نشرها تدوينة تضامن مع الفلسطينيين لناشطة تدعى سارة أحمد، الأمر الذي أدى لاتهامها بـ”معاداة السامية”.

منشورات بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر كانت قد حملت عبارات تضامنية مع فلسطين، وصوراً لأعلام فلسطينية كتب عليها “فلسطين حرة”.

وفي التدوينة التي أعادت واتسون نشرها، كتبت الناشطة سارة أحمد: “لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه”.

كما، أضافت: “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة”.

وفجرت التدوينة، غضب المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان.

وكتب إردان في تغريدة على تويتر ردا على “واتسون”: “قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع. إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب.

يشار إلى أن، “واتسون” البالغة من العمر 31 عاما، ناشطة نسوية استخدمت منصتها لدعم عدد من القضايا البارزة، مما جعلها تحتل مكانا في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم في عام 2015.

وفي عام 2014 تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة للمرأة وألقت خطابا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لإطلاق حملة “هي من أجلها”، وهي حملة تحث الرجال على الدفاع عن مساواة المرأة.

Exit mobile version