السويد.. ارتفاع حاد في عدد المتقدمين لشهادة قيادة السيارات

أخبار القارة الأوروبية- السويد

ارتفع عدد المتقدمين للاختبارات النظرية لشهادة قيادة السيارات في السويد بشكل قياسي خلال العام الماضي 2021، وفقا لأرقام صادرة عن هيئة النقل السويدية أمس الأربعاء.

ووفقا لتقرير الهيئة فإن عدد تلك الاختبارات بلغ قرابة 590 ألفا بزيادة بنحو 22.5% مقارنة بعام 2019 الذي سبق الجائحة، لكن الهيئة ذكرت في الوقت نفسه، إلى ان تداعيات كورونا، سببت صعوبات في إجراء تلك الاختبارات ما زاد من عدد طوابير الانتظار.

وأضافت أن زيادة الإجازات المرضية بين موظفي الهيئة إثر الجائحة والتوصيات بالبقاء في المنازل، أدت إلى ظهور طوابير انتظار أطول من المعتاد، خصوصاً لأولئك الذين يتعين عليهم إجراء اختبار السياقة الثاني.

في هذا السياق، تقول “كريستينا هاغبيري” من هيئة النقل السويدية، إن قوائم الانتظار أطول بعدة أشهر عن المعتاد، مشيرة إلى أن الزيادة الأكبر في عدد المتقدمين للاختبارات النظرية، أولئك الذين تقدموا للحصول على رخص  قيادة الدراجات البخارية، حيث تم إجراء 98.166 اختبار وهي زيادة قدرها 24% بالمقارنة مع عام 2019.

يشار إلى أن التقدم لشهادة قيادة السيارات في السويد ومعظم الدول الأوروبية يتطلب اجتياز امتحان نظري يشمل قوانين الطرق، قبل أن يتنقل للامتحان العملي.

Exit mobile version