بينهم سوريون.. بولندا توقف شبكة بتهمة تهريب البشر

بينهم سوريون.. بولندا توقف شبكة بتهمة تهريب البشر

أخبار القارة الأوروبية – بولندا

أعلنت السلطات البولندية، إيقافها مجموعة من الأشخاص بينهم سوريين، بتهمة تهريب طالبي لجوء عبر الحدود بين بيلاروسيا وبولندا نحو دول الاتحاد الأوروبي.

وأفاد موقع “مهاجر نيوز” أمس الإثنين، أن السلطات البولندية أوقفت أشخاصاً ينحدرون من بولندا وجورجيا وأوكرانيا وسوريا وتونس بتهمة تهريب البشر.

وأضاف الموقع، أن المتهمين اعترفوا بالتهمة الموجهة لهم، وأنهم كانوا يتقاضون نحو 3 آلاف يورو عن كل شخص يهربونه إلى دول أوروبا الغربية.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم حرس الحدود البولندي “آنا ميشالسكا”، إن طالبي اللجوء ليس لديهم الرغبة بالبقاء في بولندا، مضيفةً أن 90 في المئة منهم يرغبون اللجوء في دول أوروبا الغربية.

يشار إلى أن مكتب الأجانب في بولندا كان قد أوضح الخميس الماضي، أن عدد طلبات اللجوء لديها ازداد بنسبة 175 في المئة خلال العام الفائت مقارنة مع عام 2020، إذ وصل عدد طالبي اللجوء لديها إلى 7 آلاف شخص.

إقرأ أيضا: بولندا: 40 ألف محاولة عبور لمهاجرين من حدود بيلاروسيا خلال 2021

كما ذكر المكتب، أن أكثر من ربع طالبي اللجوء من الجنسية البيلاروسية، وهم يشكلون النسبة الأعلى من طالبي اللجوء، وتلاهم الأفغان بعدد 1800 طلب، والعراقيون بـ 1400 طلب.

يذكر أن المئات من طالبي اللجوء يحاولون العبور من بيلاروسيا إلى بولندا منذ أشهر، لكن القوات البولندية عملت على بناء سياج من الأسلاك الشائكة على طول الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، لمنع تدفق المهاجرين الذين يحاولون العبور إلى الاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version