التحقيق في آلاف حالات تزوير شهادات لقاح كورونا بألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكرت تقارير صحافية اليوم الأربعاء، أن الشرطة الألمانية تحقق في آلاف حالات الاشتباه في تزوير شهادات لقاح فيروس كورونا، في جميع ولايات ألمانيا الـ 16.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فإن الأرقام تشير إلى أنه تم فتح أكثر من 12 ألف تحقيق للشرطة في أنحاء البلاد، مؤكدة أن عدد التحقيقات ارتفع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ، بعد أن أعلنت السلطات قيودا جديدة أبعدت المواطنين غير المطعمين عن الحياة العامة إلى حد كبير.

ويواجه أولئك الذين يقدمون أو يستخدمون شهادات تطعيم مزورة عقوبات شديدة، تتراوح بين الغرامات وأحكام السجن مع وقف التنفيذ إلى فقدان وظائفهم.

في السياق، فتح الادعاء العام تحقيقا في جريمة قتل غير متعمد قامت فيها امرأة باستخدام شهادة لقاح مزورة لمواصلة العمل في دار لرعاية المسنين، على الرغم من إصابة أفراد أسرتها بكورونا في المنزل.

وتلقى ما يقرب من 73 % من سكان ألمانيا تطعيما كاملا ضد فيروس كورونا، بينما تلقى ما يقرب من 48 % جرعة معززة إضافية.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ انتشار الوباء.

وذكر معهد روبرت كوخ، إنه تم تسجيل 112 ألفا و323 إصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية و239 وفاة بكورونا.

يشار إلى أن وزير الصحة الألماني “كارل لوترباخ”، قال الأحد الماضي، إن بلاده أمامها أسابيع صعبة وقد تتطلب قواعد أكثر صرامة لمكافحة “كوفيد 19″ في ظل الموجة المتزايدة لمتحور”أوميكرون” المهيمن الآن.

Exit mobile version