بأوامر من جونسون.. فتح تحقيق في قضية النائبة البريطانية المسلمة

بأوامر من جونسون.. فتح تحقيق في قضية النائبة البريطانية المسلمة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أصدر رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أوامر بإجراء تحقيق بشأن إقالة النائبة المسلمة “نصرت غني”، من منصبها الوزاري بسبب ديانتها.

وذكرت الوزارة إن “جونسون” طلب “إجراء تحقيق بشأن مزاعم النائبة نصرت غني (من أصل باكستاني).. يأخذ رئيس الوزراء هذه المزاعم على محمل الجد”.

كما ذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء، أن “جونسون” التقى بالنائبة “نصرت غني” لمناقشة مزاعمها شديدة الخطورة في يوليو 2020، مضيفا أنه “عندما قدمت “غني” مزاعمها لأول مرة، أوصاها “جونسون” بتقديم شكوى رسمية لحزب المحافظين.

وبحسب رئاسة الوزراء فقد كتب “جونسون” آنذاك للنائبة المسلمة “ليعبر عن قلقه العميق (من احتمال أن الإسلاموفوبيا عامل في الأمر)، ودعاها إلى بدء إجراءات لرفع شكوى رسمية.. ولكنها لم تفعل ذلك بعدها”.

إقرأ أيضا: الإسلاموفوبيا.. جدل في بريطانيا بعد استبعاد نائبة مسلمة من منصب وزاري

يذكر أن “نصرت غني” البالغة من العمر 49 عاما، التي فقدت منصبها كوزيرة دولة للنقل في فبراير 2020، قالت لصحيفة “صنداي تايمز” إن مسؤولا عن الانضباط الحزبي في البرلمان البريطاني أبلغها أن مسألة أنها مسلمة أثيرت خلال المناقشات المتعلقة بإقالتها.

من جهته أكد كبير مسؤولي الانضباط الحزبي “مارك سبنسر”، أنه هو الشخص المقصود في مزاعم ” غني”، مضيفا عبر تغريدة على حسابه تويتر، “هذه الاتهامات باطلة تماما، وأنا أعتبرها تشهيراً.. لم أستخدم قط تلك الكلمات المنسوبة إليّ”.

Exit mobile version