مفاجأة روسية ترفع أسعار العملات الرقمية

مفاجأة روسية ترفع أسعار العملات الرقمية

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

سجلت معظم العملات الرقمية اليوم الجمعة، ارتفاعاً ملحوظاً بعد مفاجأة روسية أشارت إلى التراجع عن حظر التعامل بالمشفرة.

صحيفة RBC قالت: إن “نائب رئيس وزراء روسيا دميتري تشيرنيشينكو وافق على خارطة طريق لتنظيم وضبط تداول العملات المشفرة للفترة حتى نهاية عام 2022”. لافتة إلى أن “نائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو وقع على خارطة طريق لتنظيم تداول العملة المشفرة في روسيا. والوثيقة معدة للعمل خلال الفترة حتى نهاية عام 2022”.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة أن “خارطة الطريق، تنص على تنظيم العمل في هذا المجال، وليس حظره، وتحديد هوية المتعاملين، والمسؤولية عن الانتهاكات والتوطين المحتمل لمواقع التشفير في روسيا”، مشددة على أن “المقترحات الواردة في الوثيقة، نالت دعم وموافقة كل الهيئات الرسمية ذات العلاقة، بما في ذلك وزارة المالية، والنيابة العامة، ووزارة التنمية الاقتصادية، باستثناء البنك المركزي الذي يدعو إلى فرض حظر على تداول العملات المشفرة في روسيا”.

كما ذكرت الصحيفة عن مصدر مقرب من مجموعة العمل، أن “المشاركين حللوا التجربة الدولية وقاموا بصياغة رأي مشترك: الحظر الكامل مستحيل ويدفع المشاركين إلى سوق الظل”.

كاردانو” ترتفع.. أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم

وتسببت المخاوف من شن روسيا هجوما على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر بوتيرة سريعة حول العالم.

إلى جانب ذلك، تأثر المستثمرون على ما يبدو، بنداءات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي والذي حث السلفادور على التراجع عن تحركها لجعل العملة المشفرة بيتكوين عملة قانونية ودعا إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

أسعار العملات الرقمية اليوم

وارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin BTC بنسبة 3% ليصل إلى 37185.70 دولار. كما صعد سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 2.08% إلى 2,446.58 دولار.

كما كسب سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 6.13% لتصل إلى 388.48 دولار، بينما زاد سعر عملة كاردانو cardano ADA بنسبة 0.60% ليسجل 1.04 دولار.

وسجل سعر عملة ريبل XRP  ارتفاعاً بنسبة 0.70% إلى 0.6065 دولار، وصعد سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 3.71% إلى 18.21 دولار.

وكسب سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 0.15% إلى 0.1412 دولار، وارتفع سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC بنسبة 2.01% ليصل إلى 107.69 دولار، بينما صعد سعر عملة تشاينلينك Chainlink LINK بنسبة 3.68% إلى 14.78 دولار.

يذكر العملة الرقمية الأشهر في العالم  قاد بيتكوين الارتفاع في أسعار العملات المشفرة بعد أن صعدت نحو 3% خلال آخر 24 ساعة، فيما وصلت مكاسب بينانس كوين إلى أكثر من 6%.

وعلى مدار شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ومنذ بداية العام الجاري دخلت العملات الرقمية في دوامة رهيبة من الخسائر، قضت على نحو 1.35 تريليون دولار من قيمتها، وفقا لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست عن موقع “كوين ماركت كاب”.

Exit mobile version