مقاطعة سويدية تعلن عن خطة لمواجهة ظاهرة الانتحار

أخبار القارة الأوروبية – السويد

تعاني السويد من معدل كبير في حالات الانتحار والذي يصل لنحو 1200 حالة سنويا، لهذا يجري العمل حاليا على تطوير خطط عمل جديدة للحد من محاولات الانتحار سواء على مستوى المقاطعات او على مستوى البلاد ككل.

لمواجهة هذه الظاهرة القديمة في البلد الاسكندنافي أطلقت مقاطعة “فاسترا يوتالاند، خطة عمل بهذا الخصوص، وهي الخطة التي رحبت بها المنظمة السويدية لمنع الانتحار.

ودعمت سلطات المقاطعة جميع بلدياتها البالغ عددها 49 بلدية لتنفيذ خطة العمل التي تم إطلاقها في الخريف الماضي.

وبحسب “بيرغيرليند” من فريق دعم المعرفة للصحة العقلية “فقد كان لخطة العمل المشتركة تأثير بالفعل…نأمل في عمل هادف طويل الأمد بشأن هذه القضية وأن تكون طريقة عمل منتظمة وليست مجرد حملة”.

وقامت الحكومة السويدية بتكليف هيئة الصحة العامة  والمجلس الوطني للصحة والرعاية، جنباً إلى جنب مع 24 هيئة أخرى، مثل التأمينات الاجتماعية والهيئة الوطنية للتعليم والشرطة، بجمع البيانات من أجل خطة جديدة.

وسيتم تقديم أساس خطة العمل الوطنية الجديدة للحد من الانتحار إلى الحكومة في سبتمبر/ أيلول 2023.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع مستوى التطعيم.. السويد ترفع جميع قيود فيروس كورونا

في هذا السياق، تقول “مونيكا أولوند” مديرة المنظمة السويدية لمنع الانتحار في تصريحات صحافية:”ما يميز الخطة الجديدة أنها شاملة. في السابق، كانت موجودة فقط كنشاط ضمن خطة العمل الخاصة بالمرض العقلي”..

يشار إلى أن آخر الاحصائيات في السويد تشير إلى أن نحو 1168 شخصا انتحروا العام الماضي 2021 في حين وصل هذا الرقم في مقاطعة ” فاسترا يوتالاند” لحوالي 200 شخص، أي أكثر من 17 % من حالات الانتحار في السويد. علما أن السويد تحتل المرتبة 28 عالما في هذه الظاهرة.

Exit mobile version