رئيس اتحاد البناء في بلجيكا يحذر من نقص غير مسبوق في العمال

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

حذر رئيس اتحاد البناء البلجيكي من نقص كبير غير مسبوق في العمال ضمن القطاع، مؤكدا أن الأمر وصل إلى “تعيين أي شخص يأتي إلينا على أساس سلوكهم وليس خبرتهم”.

وأوضحت “نيكو ديمستر” في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إن “متوسط ​​معدل الغيابات في مواقع عملنا بسبب الحجر الصحي تضاعف في أسبوع واحد ليصل إلى ما يقرب من 5%، وفي بعض الشركات، نتحدث عن ما يقرب من 10% من القوى العاملة”.

وأكد بأن 92% من الشركات ضمن القطاع في بلجيكا قالت إنها تجد صعوبة في الوفاء بمواعيد التسليم المتوقعة، مشددا على أن “هذا أمر خطير للغاية مع العلم أن التأخير في التسليم يؤثر بشكل مباشر على التنظيم اللوجستي بأكمله لموقع البناء”.

ورغم تأكيده على أهمية الإجراءَات الاستثنائية التي أخذتها الحكومة والتي تنص على أنه من الممكن توظيف طالبي اللجوء، إلا أن رئيس اتحاد البناء قال إنه “غير قادر في الوقت الحالي على توقع آثار هذا القرار”.

اقرأ أيضا: ثلثا الفرنسيين يؤيدون تخفيض المساعدات الاجتماعية للمقيمين الأجانب

وذكر “ديمستر بأن “النقص في العمال ضمن قطاع البناء مهول لدرجة أننا نقوم الآن بتعيين أي شخص يأتي إلينا!”، مؤكدا أن “القطاع يدفع جيدًا ويقدم العديد من المزايا”.

يذكر أن متوسط راتب العامل في قطاع البناء ببلجيكا يصل لنحو 3 آلاف يورو، بحسب ما أكده رئيس الاتحاد الذي أشار إلى أنه يضاف إلى ذلك عدة مزايا مختلفة من بينها التأمين الصحي الشامل.

Exit mobile version