نائبة بريطانية تقارن غزو أوكرانيا باحتلال فلسطين

نائبة بريطانية تقارن غزو أوكرانيا واحتلال فلسطين وتتلقى هجوما

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت النائبة البريطانية عن حزب العمال “جولي إليوت”، عن أن ما يحدث في أوكرانيا من غزو روسي هو مثل ما يحدث في الأراضي المحتلة بفلسطين.

وأضافت “إليوت” على أن القانون الدولي ملائم في كلتا الحالتين، حيث ضغطت على الحكومة للنظر في الاعتراف بدولة فلسطين جنبًا إلى جنب مع إسرائيل سعياً وراء حل الدولتين للصراع في المنطقة.

كما أضافت “إليوت” في حديثها أمام النواب: “قلبي يخاطب الشعب الأوكراني، نحن بحق نتحدث عن القانون الدولي، في الحقيقة لقد استمعت إلى الوزيرة أماندا ميلينغ قبل دقائق قليلة والأهمية الحيوية لسيادة الدول، لكن عندما يسمع الفلسطينيون ذلك فكيف يجب أن يشعروا؟”.

من جانبه، هاجم وزير العمل السابق “ستيفن كراب” من حزب المحافظين النائبة البريطانية ، حيث قال إنها “مخطئة تاريخيا، وخاطئة من الناحية الواقعية وخاطئة أخلاقيا” لإجراء مقارنة بين غزو “بوتين” لأوكرانيا والوضع في فلسطين المحتلة.

ميركل تخرج عن صمتها وتعلق على الهجوم الروسي على أوكرانيا

وردّت إليوت: “ما كنت أتحدث عنه هو التمسك بالقانون الدولي الذي تحدثت عنه ميلينغ منذ بضع دقائق، وحق التمسك بالقانون الدولي وثيق الصلة بأوكرانيا كما هو الحال في فلسطين”.

يذكر أن “إليوت” دعت إلى حظر كامل وشامل للمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية، وقالت إن الاعتراف بفلسطين هو “الحد الأدنى” لما يجب أن تفعله المملكة المتحدة.

Exit mobile version