سيرغي لافروف: الدول الغربية تفكر في حرب عالمية نووية

أخبار القارة الأوروبية – روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يعتقد أن بعض قادة الغرب يستعدون للحرب ضد روسيا، متهماً الغرب بالتفكير في “حرب نووية”.

واتهم الوزير الروسي خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو اليوم الخميس، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي برئاسة “مجتمع تزدهر فيه النازية”.

واعتبر بأن الزعماء الغربيين يفكرون في حرب نووية في صراعهم مع روسيا. موضحا بالقول “الكل يعلم أن حربا عالمية ثالثة لا يمكن أن تكون إلا نووية، لكنني ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن تلك الفكرة هي في أذهان السياسيين الغربيين وليس في أذهان الروس”، زاعما بأنه يجري التخطيط لـ”حرب فعلية”. ضد موسكو.

وشدد وزير الخارجية الروسية على أن ” موسكو مقتنعة بأنها على صواب في مواجهتها مع الغرب” واتهم حلف شمال الأطلسي بالسعي للحفاظ على تفوقه قائلا إنه “رغم نوايا روسيا الطيبة فأنها لا تستطيع أن تدع أي طرف يقوض مصالحها”.

اقرأ أيضا: فرع البنك ” سبيربنك” الروسي في أوروبا يستعد لإشهار إفلاسه

كما انتقد السياسة الأميركية التي وصفها بالاستئثارية، متسائلا “كيف يمكن لأميركا أن تحدد إن كان الغاز الروسي مناسبا لأوروبا أو يمكن الاستغناء عنه؟!”.

واعتبر أن الولايات المتحدة تتحكم بأوروبا والعالم بأسره، مشيرا إلى أنها فرضت على الأوروبيين وقف مشروع الغاز “نوردستريم”، معتبرا بأن “الناتو ملتزم بقرارات ورغبات واشنطن”، متهما إياه بعدم الالتزام بتعهداته بشأن التوسع في شرق أوروبا.

Exit mobile version