كييف تؤكد عودة 66 ألف أوكراني من الخارج لقتال الروس

CRIMEA, RUSSIA - FEBRUARY 24, 2022: Tanks move across the town of Armyansk, northern Crimea. Early on February 24, President Putin announced a special military operation to be conducted by the Russian Armed Forces in response to appeals for help from the leaders of the Donetsk and Lugansk People's Republics. Sergei Malgavko/TASS (Photo by Sergei MalgavkoTASS via Getty Images)

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف اليوم السبت إن 66224 أوكرانيا عادوا من الخارج للانضمام إلى القتال ضد القوات الروسية الغازية، مضيفا في منشور على مواقع التواصل : “هذا هو عدد الرجال الذين عادوا من الخارج في هذه اللحظة للدفاع عن بلادهم… نحن لا نقهر”.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني، السبت، حول خسائر القوات الروسية منذ بدء التدخل في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وبحسب هيئة الأركان فقد بلغ عدد قتلى الجيش الروسي أكثر من 10 آلاف منذ بداية التدخل.

اقرأ أيضا: هولندا تؤكد عزمها استقبال 50 ألف لاجئ أوكراني

وأضاف البيان أن الجيس الأوكراني تمكن من إسقاط 39 طائرة روسية، و40 مروحية، وتدمير 269 دبابة، و945 مدرعة، و105 مدفعية، مشيرا إلى أنه تم تدمير تدمير أيضا 409 مركبات و60 عربة وقود و3 طائرات مسيرة.

يذكر أن السلطات الأوكرانية اصدرت في بداية الغزو الروسي قانونا يمنع مغادرة الأوكرانيين بين سن 18 و60 عاما، بهدف الوقوف في وجه الغزو الروسي للبلاد. علما أن العدد (66 ألفا) هو للأوكرانيين الذين كانوا خارج البلاد قبل اندلاع الحرب.

Exit mobile version