أسعار اليوم.. العملات الرقمية تتراجع بعد ملاحقة الفيدرالي الأمريكي

أسعار اليوم.. العملات الرقمية تتراجع بعد ملاحقة الفيدرالي الأمريكي

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

سجلت العملات الرقمية اليوم الإثنين، تراجعاً ملحوظاً في ظل مخاوف التضخم نتيجة لاستمرار الحرب الروسية-الأوكرانية.

تراجع سوق العملات المشفرة بدأ مع ظهور أنباء سيئة طوال الأسبوع الماضي قضت حتى على أضعف الآمال في التوصل إلى حل لأزمة أوكرانيا في وقت واصلت فيه القوات الروسية قصف المدن الأوكرانية الرئيسية بالمدفعية والصواريخ.

وتضاعفت الخسائر بعد ملاحقات بنك الاحتياطي الفيدرالي وتصريحات رئيسه بشأن ضرورة عدم التسامح مع العملات الرقمية.

رئيس الفيدرالي الأمريكي “جيروم بأول” علق أثناء شهادته أمام الكونجرس الأمريكي، الأسبوع الماضي، بأنه يرى العملات الرقمية وسيلة لخرق القانون، وأنه لا يجب على الجهات الرسمية أن تتسامح معها.

لليوم الثاني.. العملات الرقمية تسجل تراجعاً ملحوظاً 

وأكد “بأول” أن العملات الرقمية ربما تساعد روسيا في انتهاك العقوبات المفروضة عليها، وأكد رئيس الفيدرالي أن العملات الرقمية للمضاربة وعلى الكونجرس فعل شيء ما بشأن العملات الرقمية.

وجاء ذلك بعدما تم الكشف عن توسع في استخدام العملات الرقمية من الجانب الروسي والأوكراني في محاولة للتحايل على العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب وكوسيلة للحفاظ على قيمة الأموال دون الإضرار بها مع تدهوّر عملة الروبل.

أسعار اليوم..

وتراجعت العملات الرقمية خلال الـ24 ساعة الماضية بنحو 3.4%، لتسجل سوق الكريبتو مستوى 1.71 تريليون دولار.

كما تتداول العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم “بيتكوين” حتى كتابة التقرير عند 38043 دولارا، لتفقد نحو 3.68% من قيمتها.

وهبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 4.53% مسجلًا 2530.34 دولار، وانخفض سعر الريبل XRP بنحو 2.13% إلى مستويات 0.7289 دولار.

إلى جانب ذلك، فقدت تيرا لونا LUNA/USD نحو 6.64% لتسجل مستويات 79.61 دولار، وتراجعت كاردانو Cardano بنسبة 4.38% لتسجل 0.817 دولار.

أما سعر سولانا Solana نزل بنسبة 6.16% إلى مستوى 82.76 دولار، وهبطت بولكا دوت Polkadot بنسبة 3% إلى مستويات 17.95 دولار.

وانخفضت دوج كوين DOGE/USD بنسبة 4.02% إلى مستويات 0.1194 دولار، وتراجعت شيبا إينو SHIB/USD بنسبة 3.97% إلى مستويات 0.000023 دولار.

Exit mobile version