زيلينسكي: روسيا تنشر مرتزقة لصوص من سوريا في حربها ضد أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أن روسيا بدأت في نشر مرتزقة لصوص سوريين في الحرب التي تشنها موسكو تشنه على بلاده.

كلام زيلينسكي جاء ذلك في خطاب لشعبه في اليوم الـ16 على الحرب، شدد خلاله أن بلاده تقاتل من أجل حريتها، مشيرا أن الجنود الروس “عاملوا حتى المواطنين الأوكرانيين الناطقين بالروسية معاملة سيئة للغاية”.

وقال: “رأيتم كيف عامل الجنود الروس شعبنا الناطق بالروسية، تعاملوا بالصواريخ والقنابل والمدافع، الآن المرتزقة السوريون الذين لا يميزون بين من يتحدث أي لغة ومن يرتاد أي كنيسة ومن يؤيد أي حزب، يأتون إلى بلد أجنبي فقط ليَقتلوا”.

وأضاف: “نحن نقاتل عدوا لا يهتم بمقتل الآلاف من جنوده، وجنّد جنودا من جميع أنحاء روسيا لإلقائهم في جحيم الحرب، والآن جاء بفكرة جلب مرتزقة سوريين ضد الشعب الأوكراني. يجلبون اللصوص من سوريا”.

وأعرب زيلينسكي عن تطلعهم بأن يفرض الشركاء الغربيون عقوبات جديدة على روسيا.

اقرأ أيضا: روسيا تنقل مرتزقة من سوريا و الشرق الأوسط للمشاركة في الحرب الأوكرانية

وأردف: “يجب على روسيا أن تدفع ثمن هذه الحرب المروعة. أمس عقد قادة الاتحاد الأوروبي اجتماعا هاما للغاية، ونعرف ما قاله كل زعيم في ذلك الاجتماع. نحتاج إلى خطوات أقوى”.

وفي وقت سابق اليوم، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نقل “المقاتلين المتطوعين” من الشرق الأوسط للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وكانت تقارير غربية قد أكدت قبل أيام عن تجنيد آلاف المرتزقة من قوات النظام السوري ” بشار الأسد” للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا مقابل رواتب شهرية

Exit mobile version