روسيا تحذر واشنطن والأوروبيين: قوافل الأسلحة إلى أوكرانيا قد تصبح هدفا لجيشنا

أخبار القارة الأوروبية – روسيا

حذرت السلطات الروسية اليوم السبت، من أن قوافل الأسلحة المتجهة إلى أوكرانيا قد تصبح هدفا عسكريا للجيش الروسي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، في حديث للصحافيين. ويأتي هذا بعدما نشرت صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية في وقت سابق السبت، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة بايدن تبحث مع حلفائها الأوروبيين إمكانية إرسال أنظمة دفاع جوي متطورة إلى أوكرانيا.

وأشار ريابكوف، إلى غياب أي مشاورات أو محادثات بين موسكو وواشنطن بشأن الوضع في أوكرانيا التي تجري روسيا ضدها عملية عسكرية.

وشدد بالقول:”حذرنا الولايات المتحدة من أن تنظيمها لعمليات ضخ أسلحة من عدد من الدول (إلى أوكرانيا) لا يشكل خطوة خطيرة فحسب بل وخطوة تجعل من قوافل الأسلحة تلك أهدافا عسكرية مشروعة (للجيش الروسي)”.

كما أكد ريابكوف أن موسكو حذرت واشنطن من “عواقب قد يجلبها إمداد أوكرانيا على نحو طائش بأسلحة كالمنظومات الصاروخية النقالة المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للدبابات”، لافتا إلى أن واشنطن واشنطن لا تأخذ هذه التحذيرات الروسية على محمل الجد.

اقرأ أيضا: بريطانيا: روسيا تتشابه مع النظام السوري في التضليل الإعلامي

وفي وقت سابق السبت، ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية نقلا عن مسؤولين أن إدارة الرئيس جو بايدن تبحث إمكانية إرسال أنظمة دفاع جوية متطورة وأسلحة أخرى إلى أوكرانيا.

يأتي هذا في وقت أكد فيه المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، للصحفيين صباح اليوم، أن واشنطن ملتزمة بتسليح الحكومة في كييف “بالقدرات التي نعرف أن الأوكرانيين يحتاجون إليها ويستخدمونها على نحو جيد”، لكن “كيربي” رفض تحديد أنواع الأسلحة التي قد تتضمنها في الدفعة التالية من الشحنات.

Exit mobile version