استقالة نائب رئيس اللجنة الأولمبية احتجاجا على معاقبة الرياضيين الروس في النرويج

استقالة نائب رئيس اللجنة الأولمبية احتجاجا على معاقبة الرياضيين الروس في النرويج

أخبار القارة الأوروبية – النرويج

قدّم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية النرويجية “إيفين فاتردال”، استقالته من منصبه، بسبب قرار استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في المسابقات والبطولات الدولية.

جاء ذلك في تصريحات لقناة NRK المحلية قال فيها، إن هذا القرار “يتناقض بشكل صارخ مع قيمي وأفكاري حول ما يجب أن تكون عليه الرياضة، لذلك قررت ترك منصبي، لأنني لا أريد أن أمثل هذا القرار أو أشارك فيه. ليس لدي أي توقعات بأن استقالتي ستؤدي إلى أي شيء، لكنني أقوم بذلك لأسباب تتعلق بضميري، وللدفاع عن زملائي الروس”.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية، كانت قد أوصت في 28 فبراير الماضي، الاتحادات الرياضية بمنع الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في البطولات الدولية، وفسر هذا القرار بـ”حماية نزاهة المسابقات الرياضية العالمية”.

إقرأ أيضا: الاتحاد الدولي للتزلج يمنع الرياضيين الروس من المشاركة بمسابقاته

في السياق، قرر “الفيفا” و”اليويفا” في خطوة غير مسبوقة استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من تصفيات كأس العالم “قطر 2022” وتعليق مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المسابقات الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

جدير ذكره أن اللجنة البارالمبية الدولية لم تسمح في الثالث من مارس للرياضيين القادمين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية “بكين 2022”.

Exit mobile version