ألمانيا تكشف موعد التخلي عن النفط الروسي

ألمانيا تكشف موعد التخلي عن النفط الروسي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكد المستشار الألماني “أولاف شولتس”، أن بلاده يمكن أن تصبح مستقلة عن واردات الفحم والنفط من روسيا في وقت لاحق من هذا العام.

المستشار “شولتس” قال في مقابلة تلفزيونية: “سنحاول هذا العام التخلص من الاعتماد على استيراد الفحم والنفط من روسيا، وسنجهز الشروط الفنية حتى نتمكن من التوقف عن استيراد الغاز الروسي في أسرع وقت ممكن”، مشيراً إلى أن “دول الاتحاد الأوروبي مرتبطة في الوقت الراهن باستيراد هذه الخامات من روسيا”.

ولفت المستشار الألماني إلى أن “الحقيقة هي أننا سنثير أزمة اقتصادية ملموسة إذا فعلنا ذلك (إذا تخلت دول الاتحاد الأوروبي عن استيراد المحروقات من روسيا). لذلك بذلنا كل الجهود للتخلص من هذا الارتباط. واعتقد ان هذا هو الطريق الصحيح”.

بهدف الاستغناء عن الغاز الروسي.. الاتحاد الأوروبي يسعى لسد احتياجاته من أفريقيا

بدوره، ذكر وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك” أن “اقتصاد بلاده يمكن أن يصبح مستقلا عن الغاز الروسي بحلول صيف عام 2024، وسوف ينخفض ​​الاعتماد على إمدادات الفحم والنفط بشكل كبير بحلول صيف هذا العام”.

يشار إلى أن دعوات تقليل الاعتماد على موارد الطاقة الروسية بدأت تتعالى، بعد بدء العملية الروسية في أوكرانيا، وجاء رد فعل السوق على شكل قفزة حادة في أسعار الغاز في دول أوروبا – ما يقرب من أربعة آلاف دولار لكل ألف متر مكعب.

Exit mobile version