بعد وفاة زوجته السويدية.. مهاجر عراقي مُهدد بالترحيل من البلاد

أخبار القارة الأوروبية – السويد

يواجه مهاجر عراقي سيناريو الترحيل من السويد وذلك بعدما توفيت زوجته السويدية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء.

ونقل الإعلام السويدي عن المهاجر “أحمد جيلان ” معاناته مع مصلحة الهجرة السويدية، حيث ناشد الجهات المعينة للنظر في قضية.

وأوضح في هذا الصدد: “وصلت السويد قبل عدة سنوات، وتعرفت على زوجتي السويدية حيث عشنا في شمال السويدي منذ العام 2018″، وأضاف “للأسف شائت الاقدار أن تفرقنا من جميع النواحي، فطوال فترة سكني في السويد كنت أتلقى رفض حق الإقامة من مصلحة الهجرة”.

وتابع: “حاولت أكثر من 10 مرات للحصول على حق الإقامة و كان القرار دائما هو الرفض.. لهذا قررت أنا وزوجتي أن نلجأ الى موضوع (إقامة الزواج) وأن أعود الى بلدي و تبدأ هي معاملة لم الشمل، كان هذا الكلام في بداية عام 2020، لكن فيما بعد بدأت أحداث جائحة كورونا تتطور والسفر أصبح أصعب، وهذا ما دفع مصلحة الهجرة التي كانت قد حجزت لي تذكرة الطيران لترحيلي، إلى تأجيل موعد السفر الخاص بي، وبعد التأجيل الاول تم تأجيلها مرة اخرى وبقيت أنتظر”.

اقرأ أيضا: صحيفة: فنلندا والسويد تعتزمان الانضمام لحلف الناتو هذا الصيف

وأوضح بأن زوجته السويدية البالغة 38 عاما ، كانت قد خضعت لعملية زراعة قلب قبل 13 سنة، مؤكدا أنها لم تكن تعاني من أي أمراض أو أعراض خطيرة، ولكن لاحقاً ، بدأت الأحداث تتسارع، وبدأ يسوء وضعها الصحي، فقد ضعفت مناعتها جداً وفيروس كورونا كان خطراً جداً على حياتها قبل أن تفارق الحياة مؤخرا.

وبحسب المهاجر العراقي فإنه بعد أيام من وفاة زوجته، اتصلت به مصلحة الهجرة تبلغه باستكمال إجراءات ترحيله، مضيفا بالقول: ” قصتي لم تؤثر بهم (مصلحة الهجرة) ولا وفاة زوجتي.. أنا سأعود إلى بلدي بعد أيام قليلة، سيحرموني من زيارة قبر زوجتي”.

Exit mobile version