رئيسة الوزراء السويدية تتهم المتطرف “بالودان” بنشر الكراهية في البلاد

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أكدت رئيسة وزراء السويد “مجدلينا أندرسون”، أن ما قام به المتطرف ” راسموس بالودان هي رسالة كراهية شائنة في البلاد.

اندرسون شددت في الوقت نفسه على أنه من غير المقبول وغير المبرر وكذلك غير القانوني الرد على هذه الاستفزازات بهذا العنف الخطير.

وأضافت في تصريحات لصيفحة “افتونبلادت”، اليوم الثلاثاء “أن أي شخص يهاجم الشرطة السويدية يهاجم المجتمع الديمقراطي السويدي”، ستتم محاسبته.

على صعيد متصل، أعلنت “آنا ثورن” رئيسة بلدية مدينة نورشوبينغ، اليوم، أن بلديتها لا تريد منح المتطرف اليميني الدنماركي”بالودان” إذنا لتجمع جديد في مدينتها.

وأشارت ثورن، إلى أنها تلقت معلومات تفيد بأن حزب “سترام كورز” المعادي للمهاجرين والإسلام وزعيم الحزب “راسموس بالودان”، يريدان عقد اجتماعات جديدة في مدينتي نورشوبينغ ولينشوبينغ، ولكن بالتشاور مع رئيس البلدية في لينشوبينغ تم إبلاغ الشرطة بأنهما لا يريدان رؤية أي مظاهرات جديدة من قبل هذا الحزب.

ومنذ يوم الخميس الماضي تشهد عدة مدن سويدية ، مظاهرات وأعمال عنف بسبب قيام المتطرف الدنماركي “بالودان” بتجمعات أحرق خلالها مع أنصاره نسخ من القرآن الكريم، حيث اختار المتطرف المناطق التي تتواجد فيها الجاليات المسلمة على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعتزم عدم الاعتراف ببورصة موسكو

في سياق متصل، أعلنت عدة دول عربية من بينها السعودية والأردن والإمارات والبحرين عن ادانتها لما قام بها المتطرف “بالودان” باستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم، مؤكدة على أهمية قيام السلطات السويدية بدورها الإيجابي لمنع استمرار نشر الكراهية.

وجاء في بيان للخارجية السعودية: “تؤكد المملكة أهمية تضافر الجهود في سبيل نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف والإقصاء، ومنع الإساءة لكافة الأديان والمقدسات”.

Exit mobile version