عائلة سورية تستضيف ملك بلجيكا على مائدة إفطار رمضاني

عائلة سورية تستضيف ملك بلجيكا على مائدة إفطار رمضاني

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

استضافت عائلة لاجئة من سوريا الملك البلجيكي “فيليب ليوبولد ماري”، على مائدة إفطار رمضاني بعد أن لبى الملك دعوة العائلة السورية.

وقالت قناة “TVL” البلجيكية، إن عائلة “حمزة جوخدار” السورية والتي تنحدر من محافظة حلب، وتتألف من 5 أفراد، وجهت دعوة للملك لتناول وجبة الإفطار معهم فلباها، إلا أن زوجته لم تحضر بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

من جانبها، قالت الزوجة “سيفيم نبغالي” التي تنشر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي طرق تحضير الطعام السوري، إنها بقيت لمدة يومين في المطبخ وهي تحضر الأطعمة والمأكولات السورية.

كما أوضحت عبر حسابها في إنستغرام، أنها تشرفت بقدوم ملك بلجيكا إلى بيتها ومشاركته للعائلة الطقوس الرمضانية السورية، مشيرة إلى أن فرحتها سعادتها لا توصف وأن الملك أكل من جميع وصفاتها.

ولي العهد البريطاني يلتقي عائلات سورية في رمضان

وتضيف: “كان يوماً رائعاً لا يمكن أن أنساه.. الحمد لله والشكر له أني قدرت وصل للملك فكرة حلوة عن المائدة السورية وترتيب السوريين وطقوسهم وعاداتهم وطباعهم”.

يذكر أن “نبغالي” المنحدرة من مدينة حلب، تواظب على نشر وصفات طعام شرقية وغربية في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مرفقة بمقاطع مصورة تشرح فيها أساليب التحضير.

Exit mobile version