السويد.. المتطرف بالودان يقدم طلبا لعقد تجمع لحرق القرآن في الأول من أيار

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الثلاثاء، أن اليميني المتطرف “راسموس بالودان” تقدم بطلب عقد ما أسماه “تجمعا انتخابيا” في العاصمة ستوكهولم في الأول من مايو/ أيار المقبل.

وبحسب المصادر فإن “بالودان” أعلن في وقت سابق اليوم تقدمه بطلب لعقد تجمع في مدينة أوبسالا في اليوم نفسه. وتأتي الطلبات الجديدة بعد رفض شرطة مدينة بوروس مؤخراً السماح له بعقد تجمع في المدينة.

وأكدت شرطة ستوكهولم تلقيها طلبا من بالودان جاءء فيه أنه وحزبه يعتزمون السير في الطريق نفسه الذي ستعبر منه مسيرة حزب الاشتراكيين الديمقراطيين بمشاركة رئيسة الوزراء مجدلينا أندرشون احتفالا بعيد العمال. ولم يعرف بعد ما إن كانت الشرطة ستوافق على طلبه أم لا.

اقرأ أيضا: بمبادرة من المركز الألماني العربي وبلدية نيوكولن.. دعوة للإفطار في شارع العرب

وذكر بالودان في الطلب أن التجمع سيضم حوالي 15 شخصاً وأنه سيحضر مكبر صوت وولاعات وكتبا.

ودأب المتطرف الدنماركي السويدي على عقد هذه التجمعات الذي يزعم أنها بهدف الانتخابات ويكون فيها أقل من 20 شخصا على الأكثر، لكنه يقوم خلال التجمع بحرق نسخة من القرآن لاسيما في مناطق الجالية المسلمة في البلاد، الأمر الذي تسبب في اندلاع اعمال عنف في العديد من السويدية في وقت سابق هذا الشهر.

والخميس الماضي، أعلنت الشرطة في مدينة مالمو بجنوب السويد، عن تقديم بلاغ ضد المتطرف بالودان، لـ”ارتكابه جريمة كراهية”، إثر إقدامه على إحراق نسخ من القرآن الكريم.

ونقلت وسائل إعلام سويدية عن” جيمي أركينهايم” قائد شرطة مالمو قوله إنه تم التقدم ببلاغ ضد بالودان عام 2020 لذات الأسباب، إلا أن المدعي العام حينها لم ير ضرورة لإحالة القصية إلى المحكمة. وأوضح أنهم تقدموا ببلاغ جديد، معربا عن اعتقاده أن القضية ستُحال إلى المحكمة هذه المرة.

Exit mobile version