السجن لمدير مدرسة إسلامية بالسويد بعد إدانته باختلاس 12 مليون كرون

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أدانت محكمة سويدية اليوم الجمعة على “عبد الرزاق فابيري” المدير السابق لمدرسة”روموسيسكولان” الإسلامية بالسجن أربع سنوات و6 شهر بعد إدانته بارتكاب جرائم مالية مشددة مع شخص آخر، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وكان الادعام العام السويدي اتهم المدير السابق بالمسؤولية عن اختفاء حوالي 12 مليون كرون ( نحو 1.16 مليون يورو) من الأموال التي تقدمها الدولة للمدرسة المستقلة.

ويعتقد الادعاء أن المدرسة دفعت مبلغا غير معقول مقابل خدمات تكنولوجيا المعلومات لشركة يملكها المدير نفسه. وأرسل المدير جزءا كبيرا من “الفائض” إلى منظمتين في الصومال. وكان المدير اعترف سابقا بأن أموالا أرسلت إلى الصومال.

وشملت الاتهامات استخدام أموال المدرسة في أكبر نوادي الجنس في تايلاند، والإقامة في فنادق فاخرة في مدينة نيروبي.

المدير السابق للمدرسة الإسلامية “عبد الرزاق فابيري”

كما كتبت صحيفة “اكسبريسن” السويدية أن مبالغ كبيرة تم إنفاقها على تمويل رحلات باهظة الثمن إلى الخارج، مع إقامة فنادق في ماليزيا وتايلاند والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وكينيا.

وكان الادعاء العام السويدي قد وجه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تهماً للمدير السابق تتضمن الاختلاس وجرائم مالية مشددة لاستيلائه على 12 مليون كرون من أموال المدرسة وتحويلها إلى شركاته الخاصة باستخدام فواتير مزيفة، وإرسال مبالغ كبيرة منها إلى الصومال.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: مصرع 3 آلاف شخص في البحر خلال رحلتهم إلى أوروبا العام الماضي

يذكر أن الرجل المتهم في السابق نائباً في البرلمان عن حزب المحافظين. ووفقا لهيئة الجرائم الاقتصادية، فإن الرجل حول 4.5 مليون كرون من المدرسة إلى جمعيته الخاصة المختصة بقضايا التعليم.

ونفى المدان ارتكاب أي مخالفات. وخلال المحاكمة، قال إنه رأى أن الأموال التي كانت المدرسة ستستخدمها لخدمات تكنولوجيا المعلومات يمكن إرسالها بدلا من ذلك إلى الصومال، حيث تبرع عدد من الأشخاص بتقديم خدمات الكمبيوتر والرقمنة مجانا للمدرسة.

Exit mobile version