السويد ترفض طلب لجوء فتاة سورية وترحلها قسرا

السويد ترفض طلب لجوء فتاة سورية وترحلها قسرا

السويد ترفض طلب لجوء فتاة سورية وترحلها قسرا

أخبار القارة الأوروبية – السويد

كشف موقع أكثر المختص بالشأن السويدي، عن أن شرطة الحدود السويدية في مطار يوتوبوري الدولي رفضت طلب الحماية (اللجوء) لفتاة سورية وقامت بترحيلها إلى مطار اسطنبول التركي قسرا.

في التفاصيل، نقل الموقع عن المحامي “محمد عنيزان” أن شرطة مدينة يوتوبوري قامت برفض طلب اللجوء الذي تقدمت به  الفتاة السورية “لمى خلوف” البالغة من العمر 21 عاما والمنحدرة من محافظة حلب، رغم طلبها وتكرارها لهذا الأمر في حرم المطار

كما أوضح المحامي للموقع، أن القانون يكفل الحق لمن يطأ الأراضي السويدية بتقديم طلب اللجوء بغض النظر عن الطريقة التي وصل بها، كما أن القانون منح الحق لطالب الحماية بأن تدرس قضيته ويبت فيها قبل ترحيله.

وأضاف المحامي “العنيزان” بأنه تم شرح هذه الفقرات بالكامل لشرطة الحدود في مطار يتبوري لكنهم رفضوا التجاوب مع هذا الموضوع.

السويد تصدر قراراً بترحيل طالبي لجوء سوريين

وأشار “العنيزان” إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد شرطة الحدود في مطار يتبوري حول هذه المخالفة القانونية التي يندر حدوثها في بلد مثل السويد.

يشار إلى أن السلطات التركية بدورها رفضت إدخال “خلوف” إلى مطار إسطنبول وهي عالقة في حرم الترانزيت هناك، ويخشى الآن عليها أن يتم ترحيلها للأراضي السورية.

Exit mobile version