ألمانيا تجرد المستشار الأسبق من امتيازات رسمية

رفض قطع العلاقات مع روسيا.. ألمانيا تجرد المستشار الأسبق من امتيازات رسمية

رفض قطع العلاقات مع روسيا.. ألمانيا تجرد المستشار الأسبق من امتيازات رسمية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن البرلمان الألماني “بوندستاغ” اليوم الخميس، تجريد المستشار الأسبق “غيرهارد شرودر” من جزء من امتيازات رسمية، وذلك بعد رفضه قطع علاقاته مع شركات طاقة روسية عملاقة.

بناء على قرار البرلمان سيتم إغلاق مكتب شرودر البالغ من العمر 78 عاما في البرلمان، بطلب من أحزاب الائتلاف الحاكم، والذي تمت الموافقة عليه بأغلبية أعضاء اللجنة، كما يضمن أن الموظفين الباقين لشرودر سيتولون مهام أخرى.

وفي الوقت نفسه، سيستمر استحقاق شرودر للمعاش التقاعدي وتوفير أفراد الحماية الشخصية من قبل الشرطة.

بدوره، أيد تحالف المستشارة السابقة أنغيلا ميركل، “الاتحاد الديمقراطي المسيحي”، إلغاء المعاش التقاعدي لشرودر، الذي ينتمي إلى حزب المستشار الحالي أولاف شولتس، “الاشتراكي الديمقراطي”.

ويتهم التحالف شرودر “بالإضرار بسمعة ألمانيا الدولية من خلال استمرار العلاقات مع روسيا حتى بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا”.

تراجع شعبية المستشار الألماني “شولتس” إلى مستوى قياسي

كما رفض شرودر الذي تولى منصب مستشار ألمانيا بين عامي 1998 و2005، الاستقالة من المناصب التي يتولاها في شركتي “روسنفت” و”غازبروم” الروسيتين للطاقة على الرغم من الاحتجاجات ضده في أعقاب العملية الروسية في أوكرانيا.

وحاول المستشار الألماني الحالي، أولاف شولتس، حض الزعيم السابق على التخلي عن وظائفه في روسيا لكن دون جدوى.

يذكر أن “شرودر” الذي تولى منصب المستشار الألماني بين عامي 1998 و2005 يشغل مجلس إدارة شركة النفط الروسية العملاقة “روسنفت”، ومن المقرر أن ينضم الزعيم السابق البالغ 78 عاما إلى مجلس الإشراف على شركة “غازبروم” في يونيو القادم.

Exit mobile version