جونسون يسعى لإعادة تنظيم مجلس الوزراء بعد فضيحة حفلات الإغلاق

جونسون يسعى لإعادة تنظيم مجلس الوزراء بعد فضيحة حفلات الإغلاق

جونسون يسعى لإعادة تنظيم مجلس الوزراء بعد فضيحة حفلات الإغلاق

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” سعى لإعادة الهدوء إلى مجلس الوزراء بعد فضيحة خرق قواعد كورونا بحضوره حفلات في داونينج ستريت، وذلك من خلال رده على انتقادات وردت في تقرير الموظفة المدنية “سو جراي” حيث سلم صلاحيات جديدة إلى رئيسة الخدمة المدنية “سامانثا جونز”.

وأوضحت الصحيفة ان تقرير “جراي” من المتوقع أن يصدر هذا الأسبوع، وكان رئيس الوزراء من بين حوالي 30 شخصًا تلقوا لمحة عن الانتقادات الموجهة إليه، مع إعطاء أولئك الذين اتصل بهم فريق التحقيق بضعة أيام للرد.

كما يقال إن “جراي” حرصت على تسمية كبار موظفي الخدمة المدنية، لكن لم يتم اتخاذ قرارات من سيتم تحديد هويتهم ، أو ما إذا كان التقرير سيحتوي على أي صور.

ونفى “جونسون” أن مجلس الوزراء سيحاول منع نشر الأسماء، موضحاً أن “الأمر متروك تمامًا لسو جراي، ويتطلع بشدة لرؤية ما ستقوله ونأمل أن يكون ذلك قريبًا جدًا”.

رئيس حزب المحافظين البريطاني: إقالة جونسون قد تهدد استقرار البلاد

وقبل التقرير، حاول “جونسون” معالجة الانتقادات الموجهة إلى إدارته بوضع هيكل جديد يجعل جونز، السكرتيرة الدائمة المؤقتة في داونينج ستريت، المسئول عن الوحدات الرئيسية في الأمن القومي والتشريع، بالإضافة إلى حقيبتها الحالية.

نائب المتحدث باسم “جونسون” أوضح أن “إعادة التنظيم تمت بعد تحديد الإخفاقات في تقرير جراي الأولي، والذي كان ينتقد الثقافة التي سمحت بتنظيم الحفلات أثناء الإغلاق في مبان حكومية”، مؤكداً أن “هناك إخفاقات في القيادة والحكم” سمحت بالتجمعات المخالفة للقواعد في مجلس الوزراء”.

Exit mobile version