ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى إيطاليا  

ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

كشفت السلطات الإيطالية عن ارتفاع ملحوظ في أعداد اللاجئين الواصلين من  تركيا  إليها  عن طريق البحر الأبيض المتوسط، وعلى رأسهم السوريون والأفغان.

جاء ذلك في تصريح لوزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” التي أشارت إلى أن موجة الهجرة ستزداد بسبب أزمة الحبوب التي أثارتها حرب أوكرانيا

وأضافت الوزيرة أن عدد المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا بوسائل غير مسجلة قد زاد بالفعل بنسبة 30 في المئة، وفقاً لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”

الإذاعة نقلت عن “لامورجيزي” قولها إن طريق الهجرة من تركيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط يشهد نشاطاً متزايداً وأن أكثر الواصلين هم سوريون وأفغان.


يذكر أن وزراء داخلية إيطاليا وإسبانيا واليونان ومالطا وقبرص، اجتمعوا في مدينة البندقية الإيطالية في الفترة بين 3-4 من حزيران، وهي المحطات الأولى لقوارب المهاجرين على الشواطئ الأوروبية، بهدف مناقشة سياسات الهجرة في الاتحاد الأوروبي وأزمة الغذاء بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وآثارها.

من جهة أخرى، ذكرت وزيرة الداخلية الإيطالية “لامورجيزي” في ردها على سؤال حول توقع زيادة تدفق الهجرة مع تأثير الحرب الأوكرانية، “تشير البيانات إلى أن نحو 300 مليون شخص معرضون لخطر الفقر والجوع بسبب أزمة الحبوب”، مشيراً إلى أنّ زيادة بنسبة 286 في المئة بأعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى قبرص. وهناك زيادة بنحو 30 في المئة بالواصلين إلى إيطاليا.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعتقل جزائريا لديه 41 هوية مختلفة

كما أضافت “لامورجيزي” في حديثها لقناة “SkyTg24” الإيطالية، “أنه لا ينبغي ترك دول الاتحاد الأوروبي الخمس الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وحدها في التعامل مع تدفق الهجرة، وإنه سيكون من الضروري أيضًا دعم الدول الثالثة التي يغادرها المهاجرون”.

يشار إلى أن وزيرة الداخلية الإيطالية كانت قد أجرت محادثات مع تركيا بشأن مسألة  تدفق اللاجئين إلى أراضيها في الأسابيع الماضية،  وذلك خلال زيارة أجرتها إلى أنقرة في بداية نيسان الماضي والتقت حينها بوزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”.

Exit mobile version