ماكرون قد يواجه تصويتا بسحب الثقة من الحكومة الفرنسية

ماكرون قد يواجه تصويتا بسحب الثقة من الحكومة الفرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية، بأن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، قد يواجه تصويتا بسحب الثقة، بعد خسارته أغلبيته البرلمانية، حيث عاقب الناخبون قائدهم المتعجرف، واختاروا بدلا منه اليمين المتطرف واليسار المتطرف.

الصحيفة أضافت أن “ماكرون”، الذي فاز قبل شهرين فقط بإعادة انتخابه، أصبح محاصرا الآن بعدما خسر تحالفه 105 مقاعد، ما يعنى أنه سيعاني من أجل تنفيذ أجندته الوسطية.



اليمين المتطرف بقيادة “مارين لوبان” وتحالف اليسار بقيادة “جان لوك ميلنشون” قد حققا أكبر انتصارات في الانتخابات التشريعي،

تحالف “نوبيز” بقيادة “ميلنشون” يخطط لإجراء تصويت سحب الثقة ضد الحكومة في الخامس من يوليو، وهو ثاني أكبر تكتل في الجمعية الوطنية، وذلك بعد انتخابات أمس الأحد، لكنه لا يملك ما يكفي من الأصوات بمفرده لتبنى تصويت سحب الثقة، ولديه عدد قليل من الحلفاء في البرلمان المنقسم بشدة.

اقرأ أيضا: خيبة كبرى.. حزب ماكرون يخسر غالبيته في الانتخابات البرلمانية

إلا أن الصحيفة رأت أن هذه الخطوة تمثل إذلالا آخر لــ”ماكرون”، الذي اضطر للاعتماد على ناخبين من مختلف الاتجاهات السياسية لمنع لوبان من الفوز في الانتخابات الرئاسية التي أجريت قبل شهرين في ظل تراجع شعبيته.

الصحيفة نقلت عن مصدر حكومي، اعتباره أن الناخبين انقلبوا على غطرسة “ماكرون”، و منحوا حزب لوبان المسيرة الوطنية 89 مقعدا، بينما فاز تحالف نوبيز بـ 131 مقعدا ليصبح قوة المعارضة الرئيسية.

Exit mobile version