مقتل 5 مهاجرين خلال محاولة دخول اسبانيا عبر جيب سبتة  

مهاجرون يحاولون دخول اسبانيا عبر جيب سبتة  

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

لقي 5 مهاجرين غير قانونيين مصرعهم وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، أثناء عملية اقتحام لمدينة مليلية الخاضعة لسيطرة إسبانيا؛ من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية.

وحاول أكثر من 400 مهاجر منحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء، دخول مدينة سبتة الواقعة تحت السلطة الاسبانية، من خلال القفز على السياج الحدودي الذي يفصلها عن باقي المدن المغربية.

السلطات الإسبانية قالت “رغم التعاون المكثف مع القوات المغربية، فقد تمكنت المجموعة من القفز في الساعة 8:40 صباحًا بالتوقيت المحلي”.

وعمل المهاجرون على تنظيم أنفسهم عبر الوصول إلى مركز مراقبة الحدود في الحي الصيني ليصلوا إلى مليلية بالقفز عبر سقف المركز.



وسجلت يوم أمس الخنيس إصابة 116 عنصر أمن مغربي، في اشتباكات مع ما يقارب 500 مهاجر غير نظامي من جنوب الصحراء كانوا يتجمعون في منطقة جبلية بالقرب من مدينة مليلية كخطوة أولى للعبور إلى إسبانيا، بحسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإسبانية.

اقرأ أيضا: اسبانيا.. استئناف ترحيل المهاجرين غير الشرعيين للمغرب قد يستغرق سنوات

وأوضحت مصادر مغربية أن الاشتباكات التي استمرت طوال اليوم تقريبا، بدأت عندما انتقلت السلطات المغربية إلى المكان الذي يتركز فيه المهاجرون، وعندما وصلوا هناك هاجمهم المهاجرون بالحجارة.

يذكر أنه هي المرة الثانية في أقل من أسبوع التي تشهد اشتباكات عنيفة من هذا النوع في هذا المكان، بينما تعتبر الرباط مدينة سبتة جُزء من التراب الوطني المغربي، وتقع تحت الاستعمار الإسباني، في حين تعتبرها إسبانياً جزءاً من ترابها

Exit mobile version