لدعم المهاجرين.. المركز العربي الألماني يقدم خدماته في مكتب هيئة شؤون الأجانب – برلين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

يقدم المركز العربي الالماني (DAZ) في العاصمة برلين، خدماته الاستشارية للجالية العربية داخل هيئة شؤون الأجانب – برلين خلال أيام الأسبوع، وذلك فيما يتعلق بمعاملات الإقامة والمشكلات التي يواجهها المهاجرين.

مستشار قانوني في هيئة شؤون الأجانب في برلين د “حذيفة المشهداني” قال لـ”أخبار القارة الأوروبية”: إن “المركز ما زال يقدم خدمات الاستشارات المجانية للجالية العربية في برلين، فيما يتعلق بمعاملات (الجوب سنتر _ دائرة الاجانب _ المؤسسات الحكومية الاخرى)، وذلك من خلال الاستشارات المباشرة”، موضحاً أن “الخدمات ستكون باشراف قسم العلاقات العامة والشعبة الخاصة بتقديم الاستشارة القانونية من خلال المؤسسات الحكومية المختصة “.



وعن آلية سير العمل الجديدة ذكر ” حذيفة المشهداني”: أن “المركز الألماني العربي في برلين (DAZ ) أعاد افتتاح أبوابه في العام الماضي بعد أزمة كورونا، لتعود خدمة  تعبئة الأوراق الخاصة بدائرة العمل والجوب سنتر ودائرة الأجانب والمؤسسات الحكومية الألمانية، كما أن المستشارين الاجتماعيين والقانونين سيتواجدون ضمن ساعات العمل المحددة من يوم الاثنين _ الجمعة ( الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة) لتقديم الاستشارات والاستفسارات القانونية والاجتماعية الخاصة بدائرة حماية المستهلك والشرطة الألمانية واليوغندامت ودائرة اللجوء”.

بحضور عمدة النويكولن.. المجلس الألماني العربي يكرم الفعاليات والمنظمات التي شاركت في "الإفطار الجماعي"

تأهيل ومتابعة..

وأكد المشهداني”، أن “كادر في المركز مشروع خلص لتأهيل الشباب سيكون متواجد في مكاتبهم ضمن ساعات العمل المحددة لتقديم الخدمات والدعم والاستشارة للعوائل وأبنائها التي لديها مسائل متعلقة بالمحاكم الألمانية ودائرة اليوغندامت والبوليس البرليني والمدارس الألمانية.”، لافتة إلى أن  “قسم المتابعة والإدارة سينضم المواعيد عبر الإيميل وهاتف المركز الألماني العربي  030568266478، أو من خلال الإيميل TerminBeratung@mail.de”.

اقرأ أيضا: تجربة عمل تطوعي بين موقع “أخبار القارة الأوروبية” المركز الألماني العربي في برلين

وتأسس المركز الالماني – العربي ببرلين في العام 2008 ويتبع لمؤسسة (ejf) لتأهيل والتدريب الشباب وحماية السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا، ويهتم بدعم المهاجرين الجدد من خلال تأهيلهم ودمجهم في المجتمع،، كما يستهدف الجالية العربية في ألمانيا بشكل عام.

ويتبع للمركز العديد منها مشروع “حماية المستهلك” ( المنارة) بالاشتراك مع مركز “حماية المستهلك الاتحادي الألماني” الذي يعمل على حماية المستهلك من شركات السكن والموبايل والنصب والاحتيال، كما يؤهل مشروع “خلص” الشباب الذي انخرط في الجريمة المنظمة في برلين.

كما يعمل المركز كذلك بالشراكة مع “يوغند امت” و”الشرطة” و”الشول امت” لحل النزاعات الأسرية و الاجتماعية والنفسية في المجتمع الألماني، إضافة إلى اهتمامه في شؤون الثقافة والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر الاحتياجات الدراسية و يدعم مدرسة ابن خلدون العربية في برلين في مجال تعليم اللغة العربية.

ويضم المركز مجلس الثقافة العربية في برلين المهتم بتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية لجميع الثقافات المقيمة في برلين، ويقدم للجالية العربية الاستشارات القانونية.

Exit mobile version