فيديو.. كوبرا تلدغ رجلا بعد أن أنقذها

فيديو.. كوبرا تلدغ رجلا حاول تقبيلها

أخبار القارة الأوروبية – صور وفيديو

أثار مقطع فيديو، لرجل هندي يقاتل من أجل حياته بعد أن حاول تقبيل كوبرا، قبل أن تعضه في وجهه، أثار رعب مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر مقطع الفيديو الرجل محب الحيوانات وهو يحاول تقبيل الكوبرا، بعد أن أنقذها من فخ للتو، وبينما كان يحاول تقبيل الأفعى، قفزت وعضته في فمه.

الأفعى هربت بعيدًا بعد أن عضت الرجل، إذ حاول آخرون الإمساك بها، لكنها فرت بعيدًا بعد الواقعة.


وذكرت وسائل اعلام هندي، أنه رغم كون الرجل الهندي خبيرًا في الزواحف لكنه ارتكب خطأ كبيرا عندما اقترب بوجهه من الأفعى واستسلم لها، ظنًا أنها ستأمن إليه بعد إنقاذها.

اقرأ أيضا: أفعى برأسين تثير ضجة في ولاية “بادن فورتمبرج” الألمانية

وذكر عالم الزواحف “رومولوس ويتاكر”، أن الكوبرا من أخطر أنواع الأفاعي وأشدها سمية، لذلك يجب التحذير من هذا السلوك، لافتاً إلى أن “يجب تثقيف القرويين بشأن لدغات الأفاعي، لأن هذا النوع من السلوك الغبي شائع هنا، وهناك بالفعل الآلاف من منقذي الثعابين في الهند، بعضهم جاد جدًا ويؤدي خدمة قيمة، حيث يزيلون الثعابين من المنازل والحدائق ويطلقونها في مكان آخر بعيدًا عن الناس، والبعض الآخر قد يتسبب في مأساة بسبب الجهل”.

وأكد “ويتاكر” أن “هناك الكثير مثل هذا الرجل، يتوقون للدعاية ويفعلون شيئًا مجنونًا مثل التعامل بشكل لصيق مع ثعبان أو أفعى، أو وضعه حول رقبته أو تقبيله، وما لا يقل عن 25 منهم تعرضوا للعض أو الموت خلال السنوات القليلة الماضية”، موضحاً أن “الأفاعي تخاف حتى الموت من البشر وتلدغ فقط للدفاع عن النفس وعند الشعور بالخطر”.

Exit mobile version