تحذيرات من زيادة حالات الوفاة بين السود ومختلطي الأعراق في سجون بريطانيا

تحذيرات من زيادة حالات الوفاة بين السود ومختلطي الأعراق في سجون بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت الجمعية الخيرية “إنكويست” عن أن حالات وفاة السود والأشخاص مختلطي الأعراق فى سجون المملكة المتحدة هى من بين الأكثر عنفًا وانتشارًا.



“إنكويست” كشفت عن بيانات جديدة لقانون حرية المعلومات، والتى تظهر 2220 شخصًا ماتوا فى السجن بين يناير 2015 وديسمبر 2021.

كان أكبر عدد من الوفيات فى السجون بين السود ومختلطى الأعراق (136) والذى يقول الباحثون إنه “يثبت دور العنصرية المؤسسية داخل السجن”.

كما بحث التقرير حالات الوفاة “التى يمكن الوقاية منها والمبكرة” لـ 22 شخصًا بسبب العنصرية فى السجن، ووجد أن بعضها يشمل الاستخدام غير المناسب للفصل العنصرى، والتنميط العنصرى، وإهمال الصحة، والتنمر.

“ديبورا كولز”، المديرة التنفيذية لإنكويست صرحت بأن: ” فشل تحقيقات ما بعد الوفاة في دراسة الدور المحتمل للعنصرية أو التمييز في الوفيات يجعل القضايا العنصرية غير مرئية، ونتيجة لذلك، ضاعت فرصة الاعتراف بالظلم وعدم المساواة العنصريين ومعالجتهما.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. “الرحالة المسلمون” يواجهون العنصرية بنشاطات غير تقليدية

وأضافت: “السجن غير فعال فى الحد من الجريمة وبدلًا من ذلك يكرس الأذى والعنف، مع الفئات العنصرية والمهمشة الأكثر تضررًا “.

السود والأقليات العرقية ممثلون بشكل كبير بين نزلاء السجون، حيث يمثلون 28% من الأشخاص المحتجزين ولكنهم يمثلون 13% فقط من عموم السكان.

وفى حجز الشباب، يمثل الشباب الأسود والآسيوي والمختلط الأعراق مجتمعين 53%  من المحتجزين، ويشكل الشباب السود وحدهم 29% من السكان.

Exit mobile version