إيطاليا…ارتفاع عدد المهاجرين في النقطة الساخنة بجزيرة لامبيدوزا

أخبار القارة الأوروبية _  إيطاليا

أعلنت مصادر أمنية إيطالية ارتفاع عدد المهاجرين في النقطة الساخنة بمنطقة إمبرياكولا بجزيرة لامبيدوزا الصقلية إلى 1290 مهاجرا، وذلك وسط سعة لا تتجاوز 350 محلا.

وتعقب المهاجرين الـ11 زورق دورية تابع لقوات الدرك الإيطالي «كارابينييري»، على بعد 1.5 ميل بحري عن ساحل الجزيرة، وكانوا على متن قارب صغير يبلغ طوله حوالي خمسة أمتار، وفق المصادر ذاتها.

المصادر أكدت اليوم الأربعاء، أن  11 مهاجرا، منهم امرأة وقاصر، وصلوا إلى الجزيرة، بالاضافة إلى وصول 332 مهاجرا من خلال تسع عمليات إنزال.. وتم ترتيب نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا التي بلغ عدد الحضور فيها 1290 مهاجرا“.

وأضافت أن إدارة المحافظة تعمل بالاتفاق مع وزارة الداخلية على عمليات النقل لتخفيف الضغط على المركز، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يغادر الجزيرة 190 مهاجراً على متن العبارة المتجهة إلى بورتو إمبيدوكلي.

 مأساة جديدة جثتا طفلين صغيرين على متن قارب هجرة قبالة سواحل لامبيدوزا

ومن بين المهاجرين الذين يحملون الجنسية التونسية، هناك امرأة وقاصر، وجرت إضافتهم إلى 332 مهاجرا آخر، وصلوا، أمس الثلاثاء، إلى الجزيرة من خلال تسع عمليات إنزال، حسب المصادر التي أوضحت أنه جرى ترتيب عمليات نقل المهاجرين إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، التي بلغ «عدد الحضور فيها 1290 شخصا، مقابل سعة لا تتجاوز الـ350 محلا”.



 وفقا للمصادر، فإن إدارة المحافظة تعمل بالاتفاق مع وزارة الداخلية على عمليات النقل لتخفيف الضغط على المركز، لافتا إلى أنه “حتى مساء اليوم، من المقرر أن يغادر الجزيرة 190 مهاجرا على متن العبارة المتجهة إلى بورتو إمبيدوكلي“.

Exit mobile version