السويد تمتنع عن منح ترخيص بحرق القرآن الكريم أمام سفارة تركيا

Police stand next to a cordon after a shooting on a street in central Malmo, Sweden June 18, 2018. TT News Agency/Johan Nilsson/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN

أخبار القارة الأوروبية_ السويد

امتنعت الشرطة السويدية عن منح الترخيص لطلب بحرق القرآن الكريم خارج السفارة التركية في العاصمة ستوكهولم.

وأجرت الشرطة حواراً مع جهاز الأمن السويدي سابو، وقامت بتقييم أنه لا يمكن ضمان الحفاظ على النظام العام والأمن إذا تم تنفيذ المظاهرة.

وأراد الشخص الذي تقدم بالطلب، أن ينفذ التظاهرة الساعة 12 ظهر يوم غد الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن جهاز الأمن، أنه شهد زيادة في عدد التهديدات ضد السويد بسبب حرق المصحف خارج السفارة التركية.

هذا وانتقد وزير الخارجية السابق “كارل بيلت”، شرطة ستوكهولم وقال، “إنه كان ينبغي ألا يمنحوا الإذن في ذلك الوقت بالإشارة إلى المصالح الأمنية للسويد”.



وقال المتحدث الصحفي باسم شرطة ستوكهولم، أولا أوسترلينغ، “إن الوضع كان مختلفاً حينها”.

وصرحت الشرطة أنه ليس اليميني المتطرف، “راسموس بالودان” هو من تقدم بطلب للحصول على إذن للتظاهر هذه المرة ، وقالت إنه “شخص عادي يمثل جمعية ثقافية”.

السويد…مساجد يوتيبوري عرضت المساعدة على الخدمات الاجتماعية دون استجابة

وتتساهل معظم الدول الأوروبية مع طلبات حرق القرآن رغم إهانة هذا التصرف لجموع المسلمين في العالم في حين ترفض مثل هذه التصرفات إذا ما تعلق الأمر بإظهار العداء لدولة الاحتلال أو الشذوذ الجنسي، الأمر الذي يثير الجدل حول معايير هذه الدول ومدى كيلها بمكيالين في التعامل مع القضايا المختلفة.

Exit mobile version