رائد صلاح رئيس كتلة حزب SPD في برلين يزور مدرسة ابن خلدون

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

شهدت المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون زيارة “رائد صالح” رئيس كتلة حزب SPD في برلين، بهدف الاطلاع على أوضاع الصفوف والطلبة وعملية تطوير تعلم اللّغة العربيّة في المدارس الألمانية.

من جانبه شرح فريق المدرسة للحاضرين المناهج الدراسية المستخدمة وطرق التدريس ومنح شهادات اللّغة العربيّة، من أجل إعفاء الطالب من سوريا والعراق وبقية الدول العربيّة من تعلم لغة أجنبية ثانية داخل المدارس الألمانية.

حضر الاجتماعي كل من  أ. د.”جمال المغربي” مستشار الجالية العربية في برلمان برلين، و أ. “أسماعيل أونزال” مسؤول خدمة الشباب في مؤسسة ejf  ، و أ.”عبد شعبان” مدير مشروع خلص لدعم الشباب ، وأ “سيامند عثمان” رئيس هيئة التحرير في صفحة برلين عاصمة سورية.

الاجتماع تضمن عقد التعاون بين مشروع خلص والمدرسة الألمانيّة العربيّة ابن خلدون، حيث أن فريق خلص ejf  وفريق المدرسة الألمانيّة العربيّة حاصلين على اعتراف وزارة التربية والتعليم الألمانيّة كمعلمين للغة العربيّة ومستشاريين أجتماعين.



 

وتعد المدرسة الألمانيّة العربيّة ابن خلدون في ألمانيا الوحيدة من بين المدارس الأخرى التي لديها صلاحية منح شهادة اللّغة العربيّة في المدارس الألمانية.

وتأسست مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية العام ١٩٧٢ في برلين لأبناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية).

لكن الانطلاق بشكل رسمي كان في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى (مدرسة عربية – ألمانية) وهي مدرسة ذات نفع عام.

يضا تمتلك المدرسة قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين.

مدرسة ابن خلدون فرع النيكولن تبدأ تسجيل التلاميذ لتعلم اللغة العربية بمرحلة التعليم الأساسي

يشار إلى أن الشّهادة الممنوحة من قبل مدرسة” ابن خلدون العربية” تعد الوحيدة في ألمانيا معترف بها من قِبَل المؤسّسات الحكومية في ألمانيا وأوروبا لغرض إعفاء الطالب من دراسة لغة ثالثة في الصف العاشر في المدراس الألمانية.

Exit mobile version