مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة ابن أحد كبار المسؤولين في غزة  

أخبار القارة الأوروبية_فلسطين 

أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 4 من جنوده في العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة أمس الخميس، ونشر أسماؤهم اليوم الجمعة.

وبمقتل هؤلاء الجنود الأربعة، يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين خلال الهجوم على غزة إلى 23 قتيلا، بحسب ما ذكرت صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية، اليوم الجمعة.



ووفقا للصحيفة، فقتلى الجيش الإسرائيلي في العملية الدائرة في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب الهجوم الكبير والدامي الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيلي هم:

النقيب “بني وايس” 22 عاما من حيفا، قائد فصيلة في الكتيبة 195، اللواء 460، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

الرائد (احتياط) “أوريا ماش”، 41 عاماً، من تيلامون، مقاتل مدرع في الكتيبة 52، اللواء 401، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

الرائد (احتياط) “يهوناتان يوسف براند”، 28 عاماً، من القدس، مقاتل مدرع في الكتيبة 52، اللواء 401، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

الجنرال “جيل بيشيتس”، 39 عاماً، من حريش، سائق دبابة في الكتيبة التاسعة، اللواء 401، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

من جانبها قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن “غزة ستكون لعنة على إسرائيل“.

وقال “أبو عبيدة” الناطق باسم كتائب القسام في تسجيل صوتي “سنجعل غزة لعنة التاريخ” على إسرائيل، موضحا أن على الإسرائيليين توقع “المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء“.

المحكمة الجنائية الدولية تعتبر عرقلة إمدادات الإغاثة لسكان غزة جريمة حرب

يشار أنه في السابع من أكتوبر، شنت حركة حماس هجوما غير مسبوق في تاريخ إسرائيل تسللت خلاله الى مناطق إسرائيلية وتسبب بمقتل قرابة 1400 شخص قضوا في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.

وتردّ إسرائيل مذاك بقصف مدمر على قطاع غزة حيث قتل أكثر من 9 آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم أكثر من 3700 طفل، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة.

من جانبها ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أن نجل أحد كبار المسؤولين في إسرائيل أصيب بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في قطاع غزة، في اليوم الـ27 للحرب.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نجل مراقب دولة إسرائيل، “متنياهو إنغلمان”، أصيب خلال الاشتباكات التي يخوضعها الجيش في غزة.

ونشرت الإذاعة الخبر على حسابها الرسمي في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، ولم تضف أي تفاصيل أخرى

ومراقب الدولة يترأس المؤسسة المركزية للرقابة في إسرائيل، ووظيفتها فحص أداء مؤسسات البلاد، ويجري اختيار المراقب من قبل أعضاء الكنيست (البرلمان).

من جانبها كشفت القناة 13 الإسرائيلية، النقاب عن حادث على حدود غزة كاد يتسبب في مقتل أحد جنرالات الجيش.

وذكرت القناة أن الجنرال “إيتان فيروف” كان قد وصل إلى أحد حواجز الجيش المحيطة بقطاع غزة، وطلب منه الجنود المتمركزون في المكان الانتظار حتى يتم التصريح له بالمضي في طريقه، وفقا للإجراءات المتبعة.

 

إلا أن “فيروف”، الذي كان يرغب في الوصول بسرعة إلى إحدى القواعد العسكرية في المنطقة، لم ينتظر للحصول على الموافقة، وقرر اختراق الحاجز، فتصدى له الجنود وأطلق أحدهم النار في الهواء.

ووفقا لما ذكرته القناة عبر موقعها الإلكتروني، فإن مسؤولين كبارا في الجيش الإسرائيلي أبلغوها بأن جميع الأطراف تصرفوا في الموقف “بشكل غير مسؤول” سواء الجنرال “الذي لم يعط أهمية للحاجز” أو الجنود الذين أطلقوا النار في الهواء.

ونقلت عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي القول إن “الحادث معروف، وتم تشديد الإجراءات المتعلقة بالموضوع“.

Exit mobile version