النمسا.. العثور على كنز يعود إلى 3 آلاف عام

النمسا.. العثور على كنز يعود إلى 3 آلاف عام

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

عثر علماء آثار في النمسا، على كنز من القطع الذهبية يعود عمره لـ ثلاثة آلاف عام، ويحتمل أن يكون له ارتباط بألمانيا.

جاء هذا الاكتشاف خلال عملية تنقيب للعلماء عن الآثار في النمسا، حيث قالت عالمة الآثار “ميشائيلا بيندر”، إن هذا الكشف يشمل وعاء ذهبيا يبلغ قطره حوالي 12 سنتيمترا، تم اكتشافه في بقايا مستوطنة من العصر البرونزي بالقرب من إبرايشسدورف جنوبي فيينا.

كما أَضافت “بيندر” في حديثها لوكالة الأنباء الألمانية أمس الجمعة، أنه كان من الممكن استيراد مثل هذا الوعاء من شمال ألمانيا أو من الدول الإسكندنافية كبند تجاري، حيث تم العثور على أوعية مماثلة هناك.

كما أكد عالمة الآثار للوكالة، أن “هذا هو سبب أهمية هذه الاكتشافات”، مشيرة إلى أن الأمر الأكثر غرابة بالنسبة لها هو وعاء من كرة مكونة من خيوط ذهبية رفيعة تم اكتشافها أيضا.

وكان متحف التاريخ الطبيعي في فيينا أجرى تحليلا على الوعاء، كاشفا أنه من بقايا نسيج مطعم بالذهب ولم يبق منه سوى المعدن الثمين بعد مرور آلاف السنين.

يذكر أن المستوطنة التي تعود إلى أواخر العصر البرونزي أي حوالي ألف عام قبل ميلاد المسيح عليه السلام، اكتشفت أثناء أعمال بناء لخط سكك حديدية.

من جانبها، ذكرت هيئة السكك الحديدية الاتحادية في النمسا، والتي عرضت هذه المكتشفات بعد الانتهاء من أعمالها في إبرايشسدورف، أن الحفريات الأثرية إلزامية في النمسا عند القيام بمشاريع كبيرة من هذا النوع.

Exit mobile version