النمسا تصوّت على إلزامية التلقيح وتفرض مكافأة لمن يحصل على التطعيم

النمسا تصوّت على إلزامية التلقيح وتفرض مكافأة لمن يحصل على التطعيم

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الخميس، تقديمها يانصيبًا وطنيًا لتشجيع الرافضين على التطعيم ضد فيروس كورونا

وقال المستشار “كارل نيهامر” إنه يريد أن تكون هناك مكافأة مالية لأولئك الذين يتم تطعيمهم، مضيفًا: “لقد تعلمنا من الماضي ورأينا أن يانصيب التطعيم هو أفضل طريقة ممكنة لإنشاء مثل هذا النظام”.

كما أضاف، “سيحصل السكان سواء الذين تم تطعيمهم أو لا على تذكرة يانصيب لكل جرعة حصلوا عليها بإجمالي ثلاث تذاكر لأولئك الذين حصلوا على جرعة معززة”، موضحا أن كل 10 تذاكر ستفوز بقسيمة هدايا بقيمة 500 يورو، دون تحديد القسائم.

يشار إلى أن 72% من سكان النمسا، حصلوا على جرعات اللقاح كاملة، وهو أحد أدنى المعدلات في أوروبا الغربية، فيما ارتفعت الإصابات اليومية الجديدة إلى مستوى قياسي جديد يوم أمس الأربعاء، مع انتشار متحور أوميكرون، لكن تريد الحكومة تجنب الدخول في إغلاق وطني آخر، منذ أن خرجت النمسا من رابع إغلاق الشهر الماضي.

إقرأ أيضا: الشرطة النمساوية تداهم عشرات المنازل لضبط شهادات التطعيم المزورة

ومن المقرر أن يقر مجلس النواب في البرلمان اليوم الخميس مشروع قانون، يفرض إلزامية اللقاح في النمسا على جميع البالغين، مع غرامات قدرها 600 يورو، وترتفع إلى 3.600 يورو.

وبهذا، ستكون النمسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفرض إلزامية التطعيم بلقاح فيروس كورونا على جميع البالغين عندما يسري الإجراء في 1 شباط، فيما يستثني القانون كلًا من النساء الحوامل والأشخاص المتعافين من كورونا خلال الأشهر الستة الماضية، والأفراد الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، وفقًا لمسودة مشروع القانون.

Exit mobile version