النرويج تفتح الحدود أمام العاملين والموظفين من السويد ودول الشمال

النرويج تفتح الحدود أمام العاملين والموظفين من السويد ودول الشمال

أخبار القارة الأوروبية – النرويج

أصدرت النرويج قرارا بإعادة فتح حدودها أمام حركة الموظفين والعاملين السويديين ومن لديه ارتباطات خاصة بالنرويج، مشيرة إلى أن القرار يشمل جميع رحلات العمال والموظفين من بقية دول الشمال الأوروبي بما فيها السويد

ونقل التلفزيون السويدي الخبر، مضيفا أنه وفقا للقرارات النرويجية الجديدة سوف يبدأ العمل به ابتداء من يوم الاثنين 1 يونيو  العام الجاري.

القرار يقضي بسماح السلطات النرويجية للعاملين والموظفين السويديين والأجانب بدخول النرويج بشكل مباشر دون الخضوع لمراقبة أو تدقيق، كما لن يتم خضوع الوافدين للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

من جانبها، علّقت وزيرة التجارة النرويجية في مؤتمر صحفي اليوم على القرار قائلة، “إن القرار سوف يكون لإنهاء مشاكل حركة الموظفين والعاملين في النرويج القادمين من السويد، ويسهل دخول العمال من دول عدة”.

إقرأ أيضا: النرويج تتجه لتخفيف قيود كورونا بداية من اليوم

أما فيما يخص حركة السياحة وفتح الحدود النرويجية أمام السائحين السويديين، ذكر وزير الصحة النرويجي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس 28 مايو، أن النرويج تبحث جميع الاحتمالات بالتعاون مع الدول المجاورة، ولم تقرر بعد هل سيتم فتح الحدود للسياحة للقادمين من السويد ومتى سيكون موعد ذلك، وفق قوله.

Exit mobile version