التلفزيون السويدي الحكومي يفصل مراسلا لانتقاده المتطرف “بالودان”

أخبار القارة الأوروبية – السويد

كشفت تقارير صحافية سويدية أمس، عن قيام إدارة التلفزيون السويدي الحكومي “إس تي في” بفصل أحد مراسليه من عمله، وذلك بسبب انتقاده زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي راسموس بالودان، الذي أحرق نسخة من القرآن الكريم خلال الأسبوع الماضي.

ونقل عن “أنطون سفيندسن” مدير أخبار المنطقة الجنوبية في القناة السويدية قوله إن التحقيق في حادثة المراسل قد انتهى، وإنه تم فصله، مضيفا أن “التحقيقات كشفت أن المراسل ألحق ضررا بمبدأ الحيادية في القناة، وأنه تم فصله بسبب ذلك”، حسب قوله.

وكان بالودان قد استخدم تعابير مهينة للإسلام والرسول محمد (ص) بتاريخ 26 فبراير/ شباط الماضي، في كلمة بمدينة غوتيبرغ السويدية، حيث يعيش الكثير من المسلمين.

حينها انتقد مراسل القناة السويدية هذا العمل الاستفزازي مخاطبا بالودان بالقول: “عد إلى منزلك أيها الأحمق”.

وخلال الأسبوع الماضي، أقدم بالودان على إحراق نسخ من القرآن في عدة مدن سويدية تحت حماية الشرطة، ما تسبب في وقوع أعمال عنف أدت لإصابات بين الشرطة والمتظاهرين، فضلا عن اعتقال عشرات المحتجين الذين وصفتهم الشرطة بـ” العنيفين”.

اقرأ أيضا: سوري يقدم على قتل زوجته في ولاية شمال الراين غرب ألمانيا

على صعيد متصل، أعلنت الشرطة في مدينة مالمو بجنوب السويد، اليوم الخميس، عن تقديم بلاغ ضد المتطرف بالودان، لـ”ارتكابه جريمة كراهية”، إثر إقدامه على إحراق نسخ من القرآن الكريم.

ونقلت وسائل إعلام سويدية عن” جيمي أركينهايم” قائد شرطة مالمو قوله إنه تم التقدم ببلاغ ضد بالودان عام 2020 لذات الأسباب، إلا أن المدعي العام حينها لم ير ضرورة لإحالة القصية إلى المحكمة.

وأوضح أنهم تقدموا ببلاغ جديد، معربا عن اعتقاده أن القضية ستُحال إلى المحكمة هذه المرة.

Exit mobile version