انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

بدأت صباح اليوم الأحد، الجول الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، حيث يدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم للاختيار بين الرئيس المنتهية ولايته “إيمانويل ماكرون” ومرشحة اليمين المتطرف “مارين لوبان”.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام نحو تسعة وأربعين مليون ناخب في الساعة الثامنة بحسب التوقيت المحلي، على أن يستمر التصويت حتى الثامنة مساءً.

وكانت استطلاعات للرأي للانتخابات أظهرت اتساع الفارق بين الرئيس المنتهية ولايته “ماكرون” على حساب مرشحة اليمين المتطرف “لوبان”، وترجح استطلاعات الرأي فوز الرئيس “ماكرون” بجولة رئاسية ثانية بنسبة 56.6 بالمئة.

يأتي هذا في وقت لم يحسم عدد كبير من الناخبين موقفهم أو هم غير متأكدين من المشاركة في العملية الانتخابية، ومن المنتظر ظهور التوقعات الأولية من قبل منظمي استطلاعات الرأي فور إغلاق صناديق الاقتراع.

استطلاع جديد للرأي يكشف حظوظ “ماكرون” في الانتخابات الفرنسية

يذكر أن “ماكرون” البالغ من العمر44 عاما، والذي فاز في نفس الجولة قبل 5 سنوات، حذر من “حرب أهلية” إذا تم انتخاب لوبان التي تشمل سياستها حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ودعا ماكرون الديمقراطيين من جميع الأطياف إلى دعمه في مواجهة اليمين المتطرف.

أما لوبان (53 عاما) فقد ركزت حملتها على ارتفاع تكاليف المعيشة في سابع أكبر اقتصاد في العالم، إذ يقول الكثير من الفرنسيين إن تكاليف المعيشة زادت بشكل كبير مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية. وركزت أيضا على أسلوب ماكرون في قيادة البلاد والذي تقول إنه يظهر ازدراء النخبة للناس العاديين.

Exit mobile version