صور.. إيطاليا تستقبل 300 مهاجر في ميناء صقلية

صور.. إيطاليا تستقبل 300 مهاجر في ميناء صقلية

صور.. إيطاليا تستقبل 300 مهاجر في ميناء صقلية

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وصلت سفينة الإنقاذ “أوشن فايكينغ” التي تحمل 294 مهاجرا تم إنقاذهم خلال الأيام العشرة الأخيرة من عرض البحر الابيض المتوسط إلى ميناء في صقلية.

منظمة “إس أو إس ميديتيرانيه” الخيرية انتقدت السلطات الإيطالية بسبب طول انتظار السفينة لدخول الميناء، وأشارت إلى أن الكثير ممن جرى إنقاذهم ظهرت عليهم علامات الصدمة جراء الرحلة المحفوفة بالمخاطر، وأنهم كانوا بحاجة إلى مساعدة فورية.

وقالت “كانديدا لوبس” مسؤولة الاتصالات في “أوشن فايكينغ”: “لم يكن هناك معنى للانتظار لأكثر من أسبوع حتى يهبط هؤلاء الأشخاص إلى الميناء”.

كما جرى إنقاذ المهاجرين ضمن عدة عمليات قبالة سواحل ليبيا بدءا من 19 مايو، وكان من بينهم 49 طفلا، بعضهم لا يزيد عمره على 3 سنوات، وشهدت إيطاليا زيادة في أعداد المهاجرين الوافدين في الأسابيع الأخيرة مع تحسن الطقس.

اقرأ أيضا: مقتل مهاجر شمال فرنسا بعد أن صدمه قطار

بدورها، أكدت وزارة الداخلية الإيطالية أن 18841 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر حتى الآن هذا العام، بزيادة 31 بالمائة عن العام الماضي، موضحة أن “المشكلة تضرب بلادنا في بداية الأمر، لكنها مشكلة ستواجه القارة بأكملها”.

وتستضيف وزيرة الداخلية الإيطالية “لوسيانا لامورجغيز” نظراءها من خمس دول أوروبية هذا الأسبوع في البندقية لمناقشة أوضاع المهاجرين.

Exit mobile version