السويد تنشئ “مراكز ترحيل” خاصة بأصحاب طلبات اللجوء المرفوضة

السويد تنشئ "مراكز ترحيل" خاصة بأصحاب طلبات اللجوء المرفوضة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

كلفت الحكومة السويدية مصلحة الهجرة بإنشاء ما يسمى “مراكز ترحيل” خاصة لطالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم، واقترحت الحكومة أن يكون موقع هذه المراكز قرب المطارات.

وزير الهجرة والاندماج “أندش إيغمان” أوضحت أن إنشاء مراكز الترحيل يعطي إشارة واضحة إلى أن عملية اللجوء اكتملت وأن العودة يجب أن تكون محور التركيز الرئيسي.



بحسب الوزير، فإن المرفوضة طلباتهم لن يتم حبسهم في هذه المراكز بل سيسمح لهم بالخروج والعودة، مضيفا أن: “هذا شكل من أشكال الإقامة، لكن يمكن استخدام بطاقات وصول لتسجيل متى يأتي الناس ويذهبون”.

اقرأ أيضا: السويد تشترط اللغة والاندماج للحصول على إقامة دائمة

وكانت الحكومة السويدية قدمت اقتراحات من شأنها أن تدفع مزيداً من المرفوضة طلبات لجوئهم إلى مغادرة البلاد، يشمل ذلك الاختبار القسري لكورونا والأمراض الأخرى من أجل إنفاذ أمر الترحيل، إضافة إلى تمكين الشرطة من البحث في الوسائط الرقمية لتحديد هوية شخص ما وبلده الأصلي.

تريد الحكومة أيضا التحقيق في إمكانية زيادة تبادل المعلومات بين السلطات بهدف الكشف عن الأشخاص الذين لا يسمح لهم بالبقاء في السويد.

وأكد “إيغمان” أن بعض الأشخاص الذين يأتون إلى السويد يستخدمون هويات مزدوجة أو مزيفة، الأمر الذي يشكل تهديداً للأمن القومي، بحسب تعبيره.

Exit mobile version