بلغاريا تعترض 85 ألف مهاجر خلال العام 2022

بلغاريا تعترض 85 ألف مهاجر خلال العام 2022

أخبار القارة الأوروبية – لجوء

أعلنت “روسيتسا ديميتروفا” قائدة شرطة الحدود البلغارية، أن هناك زيادة كبيرة في الضغط الناجم عن الهجرة غير الشرعية على طول حدود بلغاريا خاصة مع تركيا.

” ديميتروفا” كشفت عن اعتراض 41 ألف مهاجر غير موثق في عام 2021، و85 ألفا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.


كما لفتت إلى أن المهاجرين الذين وصلوا من تركيا هم في الأساس شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما، وقام بتنظيمهم وقيادتهم ليس فقط المهربون البلغاريون لكن أيضا الأفغان والسوريون، الذين يعرفون المسارات التي يجب اتباعها والتسهيلات التي يجب استخدامها في بلغاريا بشكل جيد للغاية.

كما تم الإبلاغ مؤخرا عن حالتين كان فيهما المهربون من اللاجئين الأوكرانيين في بلغاريا، الذين وصلوا بعد فرارهم من الحرب في بلادهم، وجرى القبض عليهم على متن شاحنات مليئة بالمهاجرين غير الشرعيين.

اقرأ أيضا: بلغاريا.. اعتقال 37 مهاجرا غير شرعي في العاصمة صوفيا

وتقع بلغاريا، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، على طول طريق البلقان الذي يستخدمه المهاجرون للوصول إلى دول غرب ووسط الاتحاد الأوروبي عبر صربيا.

“ديميتروفا” عبرت عن قلقها إزاء الوضع على طول الحدود مع تركيا، مؤكدة أنه تم حشد حوالي ألف عنصر من شرطة الحدود مع 800 آخرين من أقسام مختلفة من قوات وزارة الداخلية.

لم تستبعد قائدة شرطة الحدود البلغارية، أن “التجارة غير المشروعة للمهاجرين ربما تتمتع بالحماية من الشرطة البلغارية الفاسدة”، وقالت إنها تأمل في تعاون أوثق مع السلطات التركية للحد من تدفق الهجرة.

Exit mobile version