سفينة إسبانية تنقذ 30 مهاجرا في البحر المتوسط

سفينة إسبانية تنقذ 30 مهاجرا في المياه الدولية للبحر المتوسط

أخبار القارة الأوروبية = اسبانيا

قامت منظمة إنسانية إسبانية بعملية إنقاذ في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط.

فرع إيطاليا لمنظمة (أوپن آرمز) غير الحكومية الإسبانية، ذكر أن “سفينتنا أنجدت قاربًا صغيرًا يحمل على متنه 30 مهاجراً، كان يواجه صعوبات في المياه الدولية”.



المنظمة أوضحت  أن “على متن سفينتنا، هناك الآن 402 أشخاص”، كما “تم انتشال جثة مهاجر في الأيام الأخيرة عند انقاذ فريقنا 59 ناجيا من بينهم 6 أطفال، من على منصة نفطية”.

وفي هذا السياق، صرح مؤسس المنظمة الإسبانية غير الحكومية “أوسكار كامبس” بأنه “نفذت فجر أمس عملية إنقاذ أخرى شملت 294 شخصاً، كانوا يهيمون على غير هدى منذ أربعة أيام. من بينهم 49 امرأة و60 طفلا أيضا”، والذين “نفدت مياه الشرب لديهم قبل يومين وبقوا يطلبون المساعدة. كثيرون منهم يعانون من حالات جفاف، لو مر يوم آخر لقضوا نحبهم”.

اقرأ أيضا: المهاجرون في بريطانيا يحتجون على قرار ترحيلهم إلى رواندا

وفقاً لمصادر إنسانية أخرى، فـ”من المنتظر أيضًا أن يتم السماح بإنزال 398 مهاجراً، تم إنقاذهم في الأيام الأخيرة في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط من قبل منظمة (هيومانتي)، تم إجلاء ثلاثة أطفال صغار لأسباب طبية”.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية، أن هؤلاء الأطفال “يعانون من ضعف شديد بسبب الوضع المجهد ونقص الحليب المناسب لهم، الزعيم السياسي لحركة خمس نجوم الإيطالية، جوزيبّي كونتي أمهاتهم المنهكات، لا تستطعن ارضاعهم بشكل طبيعي”. لافتة إلى أنه “لا يزال الوضع حرجًا. المهاجرون بحاجة إلى ملاذ آمن على الفور.

 

Exit mobile version