بجهود أطباء كويتيين.. إعادة البصر لطفلة سورية في الأردن “فيديو”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

بجهود أطباء كويتيين ضمن برنامج طبي لمساعدة الأسر السورية اللاجئة في الأردن، أبصرت طفلة سورية النور وفتحت عينيها لأول مرة منذ ولادتها قبل 6 سنوات.

الطفلة السورية “سيرينا” ولدت مصابة بمرض الماء الأبيض في العين، ما لم يسمح لها بالإبصار طيلة تلك الفترة، كما لم يكن لدى ذويها القدرة على تحمل تكاليف علاجها.

وقام الدكتور “خالد السبتي” برفقة فريق طبي يضم نخبة من الأطباء الكويتيين، وبدعم من بيت التمويل الكويتي والتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني، بإجراء العملية للطفلة سيرينا، وإزالة المياه البيضاء من عينيها.

وبعد العملية التي جرت يوم الأحد الماضي، نشرت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبر حسابها في إنستغرام مقطع فيديو للطفلة من المستشفى، وأرفقتها بتعليق: “سرينا إلى النور، لأول مرة في حياتها ترى الأشياء كما نراها بعد عملية إزالة الماء الأبيض من العين الذي كان معها منذ ولادتها”.

اقرأ أيضا: سورية تفوز بلقب “المرأة المتميزة” في هولندا

ولاقى الفيديو تفاعلاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات أشادت بنجاح العملية وكفاءة الأطباء المشرفين.

وكانت الجمعية الكويتية قد أطلقت برنامجا طبيا لإجراء أكثر من 90 عملية جراحية دقيقة وبسيطة على مدار ثلاثة أيام بمشاركة فريق من الاستشاريين الكويتيين في تخصصات مختلفة بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

Exit mobile version